الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب الهلال السوداني: لو لم نحقق الفوز على صن داونز ستهزم الأهلي في القاهرة

الأربعاء 15/مارس/2023 - 02:42 م
 فلوران إيبينجي
فلوران إيبينجي

تحدث فلوران إيبينجي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السوداني عن مباراة فريقه أمام صن داونز الجنوب إفريقي، المقرر لها يوم السبت القادم، في الساعة الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة، الرابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال إفريقيا.
 

مدرب الهلال السوداني: لو لم نحقق الفوز على صن داونز ستهزم الأهلي في القاهرة

 

وقال لوران في تصريحات تلفزيونية عبر القناة الأولى المصرية: "كيف لن يلعب صن داونز بكل قوته أمام الهلال؟ صن داونز سيلعب كل المباريات من أجل تحقيق الفوز، ونحن أيضًا سنلعب لنفس السبب".


وأضاف: "الأهلي يعاني من إجهاد بعد العودة من كأس العالم للأندية علينا أن نستغل هذه الفرصة لصالحنا، أنا أحاول أن أبني فريق قوي مع الهلال، ولو لم نحقق الفوز علي صن داونز سنتأهل علي حساب الأهلي في القاهرة".

 

وتابع: "سنلعب مباراة صن داونز على أنها نهائي من أجل توسيع فرص التأهل، ونفس الكلام في القاهرة أمام الأهلي وسنفعل كل شىء للصعود ولا شىء محسوم حتى الآن، أداء صن داونز أمام الأهلي كان رائعًا، والفريق الجنوب أفريقي يمتلك مواهب جيدة".

 

وأختتم حديثه قائلاً : "أحلم بتدريب أحد الأندية المصرية وعملت في الكونغو والمغرب والسودان، ومصر دولة كبيرة في كرة القدم، وسأكون فخورًا إذا تلقيت عرضا للتدريب في مصر".

 

وحقق فريق صن داونز فوزاً مثيراً علي نظيره فريق الأهلي المصري، بنتيجة 5-2، في اللقاء الذي جمع بينهما السبت الماضي، علي ملعب استاد لوفتس بمدينة بريتوريا، ضمن منافسة الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.



و أحرز لاعب صن داونز مارسيلو الليندي هدف مبكر لفريقه في الدقيقة 4 من عمر المباراة، بعد تمريره من ثيمبا زواني، و سجل محمد شريف هدف التعادل والأول لـ الأهلي في الدقيقة 13 من عمر اللقاء بعد تمريره رائعة من أحمد القندوسي.

 

ومن ثم سجل ثيمبا زواني الهدف الثاني لصن داونز بالدقيقة 23 بعد تمريره من موتوني مفالا، وسجل بيرسي تاو الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 61 ، بعد تلقيه الكرة من علي معلول، وعزز  بيتر شالوليلي نتيجة صن داونز بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 72، و أضاف الخامس في الدقيقة 88.

 

وخماسية السبت الماضي ليست الأولى في تاريخ مواجهات الفريقان، فسبق لصن داونز وهزم النادي الأهلي بخماسية في إبريل 2019 بدوري أبطال أفريقيا، وكانت واحدة من أسوأ مباريات الأهلى على مدار تاريخه خسر الفريق الأحمر بخماسية مذلة من مضيفه صن داونز الجنوب أفريقى، أحرزها زوان فى الدقيقة 14، واين بالدقيقة 23 وناسيمنتو بالدقيقة 47، وسيرينو فى الدقيقة 62 وأخيراً باكاماني بالدقيقة 83.

 

وجاء ترتيب مجموعة الأهلي كالأتي: صن داونز الجنوب إفريقي في المركز الأول برصيد 10 نقاط، والهلال السوداني، برصيد 9 نقاط في المركز الثاني، والأهلي في المركز الثالث، برصيد 4 نقاط، وفي المركز الرابع القطن الكاميروني، بلا نقاط.