الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

المنسق العام لـ"صن داونز": أغلقنا صفحة الأهلي وفرصة الأحمر في التأهل مازالت موجودة (خاص)

الأربعاء 15/مارس/2023 - 12:59 م
خالد علي
خالد علي

تحدث خالد علي المنسق العام لفريق صن داونز الجنوب إفريقي، عن مباراة فريقه أمام الأهلي في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي انتهت بخماسية مقابل هدفين فقط لصالح صن داونز، مؤكدا أن الجهاز الفني للفريق واللاعبين أغلقوا صفحة الأهلي في و الفريق يستعد للمباريات المقبلة.

 

المنسق العام لـ"صن داونز": أغلقنا صفحة الأهلي وفرصة الأحمر مازالت موجودة (خاص)

 

وقال خالد علي عبر تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز": "أغلقنا صفحة الأهلي، من أجل التركيز بقوة للمباريات المقبلة مع الفريق لمواصلة النتائج الايجابية إفريقيًا ومحليًا، وهدفنا التتويج بالأميرة السمراء هذا الموسم".

 

وأضاف: "كنا نسعى للتأهل إلى دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا كأول مجموعة وهذا ما حدث بالفعل، نمتلك مديرُا فنيًا مميزًا ولاعيبة على أعلى مستوى".

 

وتابع خالد علي: "الأهلي ناد كبير ولديه قاعدة جماهيرية كبيرة، ونسعد بمواجهته، المارد الأحمر لم يكن موفقًا، ولكن فرص التأهل مازالت موجودة، سنخوض لقاء الهلال بكل قوتنا، مدرب صن داونز أخبر اللاعبين برغبته في حصد اللقب والاستمرار في سلسلة اللاهزيمة، مفيش لاعب أساسي وأخر احتياطي في صن داونز.. الكل جاهز للمباريات".

 

وحقق فريق صن داونز فوزاً مثيراً علي نظيره فريق الأهلي المصري، بنتيجة 5-2، في اللقاء الذي جمع بينهما السبت الماضي، علي ملعب استاد لوفتس بمدينة بريتوريا، ضمن منافسة الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.


 
و أحرز لاعب صن داونز مارسيلو الليندي هدف مبكر لفريقه في الدقيقة 4 من عمر المباراة، بعد تمريره من ثيمبا زواني، و سجل محمد شريف هدف التعادل والأول لـ الأهلي في الدقيقة 13 من عمر اللقاء بعد تمريره رائعة من أحمد القندوسي.

 

ومن ثم سجل ثيمبا زواني الهدف الثاني لصن داونز بالدقيقة 23 بعد تمريره من موتوني مفالا، وسجل بيرسي تاو الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 61 ، بعد تلقيه الكرة من علي معلول، وعزز  بيتر شالوليلي نتيجة صن داونز بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 72، و أضاف الخامس في الدقيقة 88.

 

وخماسية السبت الماضي ليست الأولى في تاريخ مواجهات الفريقان، فسبق لصن داونز وهزم النادي الأهلي بخماسية في إبريل 2019 بدوري أبطال أفريقيا، وكانت واحدة من أسوأ مباريات الأهلى على مدار تاريخه خسر الفريق الأحمر بخماسية مذلة من مضيفه صن داونز الجنوب أفريقى، أحرزها زوان فى الدقيقة 14، واين بالدقيقة 23 وناسيمنتو بالدقيقة 47، وسيرينو فى الدقيقة 62 وأخيراً باكاماني بالدقيقة 83.

 

وجاء ترتيب مجموعة الأهلي كالأتي: صن داونز الجنوب إفريقي في المركز الأول برصيد 10 نقاط، والهلال السوداني، برصيد 9 نقاط في المركز الثاني، والأهلي في المركز الثالث، برصيد 4 نقاط، وفي المركز الرابع القطن الكاميروني، بلا نقاط.