الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

القبطية الأرثوذكسية: تعليق كافة الخدمات بالكنيسة

الأحد 06/ديسمبر/2020 - 12:53 ص
الكنيسة القبطية الأرثوذكسية
الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

نشرت الصفحة الرسمية الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" منشورًا، وكتبت معلقه: " تنويه بخصوص الخدمات الكنسية خلال الفترة المقبلة في إطار متابعة تطورات الوضع الصحي، وتطورات انتشار فيروس كورونا المستجد ، وتجنبا للتجمعات، حماية لأبنائنا وللمجتمع، وبعد تزايد أعداد الإصابات والمنتقلين من الأحباء الآباء الكهنة والشعب تقرر العمل بما يلي بكنائس القاهرة والإسكندرية".


وتابعت: " اعتبارا من يوم الاثنين 7 ديسمبر 2020 ولمدة شهر : تعليق خدمة مدارس الأحد والاجتماعات وكافة الأنشطة الخدمية، تعليق خدمة القداسات تماما ويمكن لكهنة كل كنيسة إقامة قداس واحد فقط أسبوعيا بمشاركة ما لا يزيد عن خمسة شمامسة.

تعليق سهرات شهر كيهك تماما، والاكتفاء بمتابعة تسجيلات للسهرات المسجلة التي ستذاع على القنوات الفضائية المسيحية، وإقامة صلوات الجنازات بكاهن واحد و شماس واحد فقط إلى جانب أسرة المنتقل ويفضل أن يكون ذلك في كنائس المدافن، وإيقاف صلوات الثالث وقاعات العزاء وصلاة الحميم حتى تتحسن الأوضاع.

و يقتصر الافتقاد على الاتصال التليفوني، ويسمح بإتمام سري المعمودية والميرون بحضور أسرة المعمد فقط "4 أفراد"، وتستمر الدراسة في الإكليريكيات والمعاهد والمراكز التعليمية بنسبة حضور 20٪.

ويلتزم الآباء الكهنة الموقرين والشمامسة وجميع أفرد الشعب باتباع وتطبيق التعليمات الاحترازية بكل دقة،  أما بالنسبة لإيبارشيات الكرازة المرقسية يقرر الأب المطران أو الأسقف كل في إيبارشيته بالاشتراك مع مجمع الكهنة ما يناسب الوضع الصحي بالإيبارشية.

ونصلي لأجل أن يحفظ الله مصر وبلاد العالم أجمع من كل سوء وأن ينجي البشرية من خطر الأمراض والأوبئة واثقين في وعده الأمين: "ها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر".