الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس تنمية الوراق الجديدة: إجراء قرعة علنية لـ 90 أسرة غدا لاستلام شقق جديدة

الثلاثاء 14/مارس/2023 - 10:56 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

قال المهندس أسامة شوقي، رئيس جهاز تنمية الوراق الجديدة، إنه سيتم عقد القرعة رقم 28 لتخصيص وحدات سكنية لأهالي جزيرة الوراق غدا، الذي يرغبون في الحصول على وحدة سكنية بديلة سواء في حدائق أكتوبر أو مدينة 6 أكتوبر الجديدة أو منطقة مطار إمبابة.

 

وأضاف "شوقي"، خلال مكالمة هاتفية برنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي ، أن عدد الأسر التي ستحضر القرعة غدا 90 أسرة من أهالي جزيرة الوراق اختاروا الأماكن البديلة لافتا أن إقبال الأهالي في تزايد مستمر.

 

وأشار إلى أن وحدات السكن البديل التي وفرتها وزارة الإسكان وفقا لتوجيهات وزير الإسكان في عدة مدن جديدة لتلبية رغبات الأهالي، ومن ضمن التعويضات المعروضة التعويض المادي لمن يرغب من الأهالي أو تخصيص أرض زراعية بمساحة 200 فدان.

 

ولفت أن إجمالي عدد الأهالي الذين رغبوا في السكن البديل حوالي 550 أسرة، وكل طلبات الأهالي تعمل الوزارة على تبليتها، موضحا أن تكلفة هذه الوحدات تكون بتكلفتها الفعلية لحظة إنشائها دون أدنى هامش ربح.

 

وأوضح أن الأهالي يدفعون 25 % من جدية الحجز، ويتم القرعة لهم غدا، ثم يحصلون على خطاب التخصيص محددا فيه رقم العمارة ورقم الوحدة، ويدفع بعد ذلك دفعة الاستلام.