الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

فى ضربة جديدة .. "موديز" تخفض تصنيفها الإئتماني للقطاع المصرفي الأمريكي بعد إفلاس 3 بنوك

الثلاثاء 14/مارس/2023 - 10:37 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ضربة جديدة وقاسية للنظام المصرفي الأمريكي، حيث مازالت أصداء إفلاس ثلاثة من أكبر البنوك الأمريكية خلال أسبوع واحد، تتوالى، وتلقي بظلالها السلبية على الاسواق كافة، حيث أعلنت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، خفض تقيمها للنظام المصرفي الأمريكي من مستقر إلى سلبي، على خلفية انهيار البنوك الثلاثة «سيليكون فالي، وسيلفرجيت، وسيجنيتشر».

 

مؤسسة موديز العالمية للتصنيف الائتماني، تراجع عدداً من البنوك الأمريكية الأخرى، للاطمئنان إلى سلامة العمليات المصرفية وجدارة المنظومة الائتمانية.

 

وتواجه الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستوى من التضخم تشهده البلاد منذ 41 عام، الأمر الذي استدعى من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مواصلة رفع أسعار الفائدة لكبح جماح التضخم والسيطرة عليه، وسط شكوك من أن يؤدي ذلك إلى إصابة الاقتصاد الأمريكي بالركود.

 

من ناحية أخرى، عدلت بنك "جولد مان ساكس" العالمي عن توقعاته السابقة بشأن اتجاه الفيدرالي الامريكي لرفع اسعار الفائدة ، إلا أن جولد مان ساكس عاد وأكد أنه لا يتوقع أن يقوم الفيدرالي برفع اسعار الفائدة متوقعة فى الوقت نفسه ألا يقوم الفيدرالي بهذا الإجراء لاسيما بعد كارثة القطاع المصرفي الامريكي .