السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

محمد رياض يكشف لـ "مصر تايمز" حقيقة مشاركته فى مسلسل "معاوية"

الثلاثاء 14/مارس/2023 - 09:02 م
محمد رياض
محمد رياض

كشف الفنان محمد رياض، عن حقيقة مشاركته فى مسلسل "معاوية"، الذى كان من المفترض عرضه خلال شهر رمضان 2023.

 

وأكد محمد رياض، فى تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، بأنه ليس لديه علاقة بمسلسل "معاوية" نهائيًا.

 

ويواصل محمد رياض، تصوير مشاهده المتبقية فى مسلسل "المداح 3"،الذى يخوض من خلاله ماراثون رمضان 2023.

 

شخصية محمد رياض

 

ويجسد محمد رياض، من خلال مسلسل "المداح 3" شخصية تدعى هائم، وأنها ستكون مفاجأة للجمهور لأنه دور مميز جدًا.

 

أزمة مسلسل "معاوية"

وسبق وأصدرت مجموعة mbc بيانا موجها لهيئة الإعلام في العراق ردا على القرار الذي أصدرته، بمنع عرض مسلسل "معاوية" حيث كان من المقرر أن يعرض في رمضان المقبل 2023.

وجاء بيان mbc وفقا لنصه: "يسرنا إعلامكم أن مسلسل "معاوية" سيعرض على مجموعة قنوات mbc ومنها :mbc1 وmbc، mbc مصر، mbc دراما، shahld mbc ten ،وحسب الجدول المفترح لبث المسلسل في شهر رمضان المبارك، ذلك بسبب بنود الانفاق المبرم مابين مجموعتنا والشركات المعلنة وحقوق الطبع والنشر والتوزيع والاعلان".

 

وتابعت مجموعة "mbc" في بيانها الموجه لهيئة الإعلام العراقية: "مما يعرضنا لمسائلات قانونية مع الشركات الراعية لبرنامجنا، كما ننوه أن قناتنا mbc العراق، ملتزمة بلائحة قواعد البث الإعلامى والصادر عن هيئتكم الموقرة، ونؤكد لكم أن قناتنا لم تنتج المسلسل ولن تعرضه في البرامجية للشهر المفضل، أو الدورات اللاحقة للإطلاع" .

 

مسلسل "معاوية" تدور أحداثه  الذي يعتمد على اللغة العربية بشكل كامل، حول الأحداث التي جرت مع معاوية بن أبي سفيان بعد وفاة عثمان بن عفان، حيث يتولى على بن أبي طالب الخلافة، بعد ذلك، وبعد فترة من الزمن تستمر الأحداث وصولًا إلى عصر الخلافة الأموية التي ستكون بزعامة معاوية وتتوالى الأحداث، في إطار تشويقي.

 

مسلسل "معاوية" بطولة الفنان لجين إسماعيل، إياد نصار، أيمن زيدان، سامر المصري، سهير بن عمارة، وائل شرف، يزن خليل، عائشة بن أحمد، جميلة الشيحي، أسماء جلال، محمد قريع، خالد حمام، حكيم بلكحلة، حمد مراد، ياسين بن قمرة، غانم الزرلي، تأليف خالد صلاح، وإخراج طارق العريان.