السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فيفا يطلق منصة رقمية لدعم كرة قدم السيدات

الثلاثاء 14/مارس/2023 - 07:37 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

أطلق الإتحاد الدولي لكرة القدم اليوم منصة جديدة  تهدف إلى زيادة فرص الظهور للنساء كقاعدة جماهيريه مع خلق مساحة تنافسية آمنة لهن في منصات فيفا الرقمية.


وقال فيفا، أنه إنطلاقا من الوعد الذي تبناه في 2022 تم إطلاق اليوم ( FAMEHERGAME ) كبرنامج نسائي جديد يهدف إلى زيادة فرص الظهور للنساء كقاعدة جماهيريه مع خلق مساحة تنافسية آمنة لهن في منصات فيفا الرقميه.


وتم منح الاتحادات الأعضاء في جميع أنحاء العالم لتنظيم معسكرات تدريب مخصصة لتوفير فرص فريدة للنساء للانضمام إلى منصة فيفا الرقميه ( FIFAe ) وبناء مجتمعات محلية من اللاعبات، و سيتم دعوة لاعبه من كل اتحاد عضو مشارك في كأس العالم للسيدات فيفا 2023 إلى معسكر مبادرة  FAMEHERGAME ) التدريبي الذي يستضيفه فيفا في منتصف عام 2023.


و قد انضمت بالفعل جمعيات أعضاء من جميع أنحاء العالم مثل فرنسا والمغرب وجنوب إفريقيا إلى المبادرة وستقوم بترشيح لاعبه واحده للانضمام إلى المعسكر التدريبي في الأشهر المقبلة، بالإضافة إلى ذلك ستعمل منصة فيفا الرقميه ( FIFAe ) بشكل وثيق مع شركاء الدوريات مثل ECL إحدى منظمات فيفا للرياضات الإلكترونية الرائدة للسيدات - لسرد قصص النساء طوال العام للمساعدة في إنشاء نماذج جديدة داخل المجتمع ، بالإضافة إلى دعوة أفضل لاعبات من الدوريات المعنية إلى معسكر مبادرة ( FAMEHERGAME ) التدريبي.


و في المقابل قال أندرو رولي  رئيس منصة فيفا الرقميه أن  تعد مساحه مشتركه حيث يمكن للجميع المشاركة والتنافس على أعلى مستوى والشهرة في لعبتهم على المستوي العالمي.


وأضاف:" نؤمن كـ فيفا بأنه من خلال زيادة الفرص للنساء ، يمكننا المساعدة في تطوير بيئه الرياضات الإلكترونية أكثر و جعلها اكثر تنوعًا وشمولاً جنبًا إلى جنب مع المجتمع".