الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزير الشباب والرياضة والسفير الياباني يفتتحان ملتقى توظيف مصر للفتيات

الثلاثاء 14/مارس/2023 - 06:31 م
جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، و أوكا هيروشي سفير اليابان بالقاهرة، ملتقى توظيف مصر للفتيات والذى نظمته الإدارة المركزية لتمكين الشباب من خلال مبادرة " توظيف مصر "، بالتعاون مع شركة مايكروسوفت، ومؤسسة كير مصر للتنمية، على هامش الاحتفالات بشهر المرأة بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

 

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الملتقى يأتي في إطار اهتمام توجهات الدولة بتمكين الفتيات اقتصادياً، وتوفير فرص عمل لائقة لهن في مختلف المجالات، بالإضافة الى تقديم التدريبات على المسارات الوظيفية المقدمة من مبادرة " طور وغير " التي تساهم في تدريبهن واعدادهن لسوق العمل.

ومن جانبها، أكدت منال جمال الدين وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، أن الملتقى يستهدف الفتيات، وقد شارك به عدد 12 شركة من شركات القطاع الخاص بإجمالي 531فرصة عمل منها نسبة 65 % للمؤهلات العليا، 35 % للمؤهلات المتوسطة  وتوزع هذه الفرص على مختلف قطاعات الأعمال   وتشمل( تمويل ومالي، الأغذية والمشروبات، تكنولوجيا المعلومات، تجارة تجزئة، المجال الطبي، خدمات كول سنتر، إدارة الموارد البشرية.

 

حضر الافتتاح نانيس الناقوري مدير عام الإدارة العامة للمبادرات الشباب، عمر درة مدير المسئولية المجمعية بمصر والوطن العربي، محمد طه مدير مشروع "طور وغير "بمؤسسة كير مصر.

والجدير بالذكر أن منصة "توظيف مصر" تقدم الوظائف بشكل مستمر لجميع فئات الشباب والفتيات في كافة القطاعات.