الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صبحي يستقبل سفير اليابان وممثلين مؤسسة جايكا

الثلاثاء 14/مارس/2023 - 06:11 م
جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور اشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، السيد السفير أوكا هيروشي، سفير دولة اليابان بمصر، بحضور الكابتن محمد على رشوان، والكابتن مرزوق محمد رئيس الاتحاد المصري للجودو، وممثلين عن هيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا)، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

 

تقدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالشكر للسيد السفير ومؤسسة الجايكا على التعاون الكبير القائم بين الجانبين، مثنيا على الدور الكبير الذي يقوم به السيد السفير في المساعدة للنهوض بالرياضة المصرية من خلال التعاون.

ومن جانبه اعرب السيد السفير أوكا هيروشي، سفير دولة اليابان بمصر، عن سعادته بالتطور الكبير الملموس في الرياضة المصرية بشكل عام، والجودو بشكل خاص، مشيرا الى انه قد قام بزيارة إلى مركز تدريب الفرق القومية بالمعادي ووجده مؤهل لإستضافة مختلف الفرق والبطولات.


موضحا انه سيكون هناك معسكرات متبادلة بين اللاعبين المصريين واليابانيين في الفترة المقبلة والتي ستساعد اللاعبين اليابانين ايضا والمصريين، والذي سيحرص عليه في الفترة المقبلة.

 

وقد اعلن السيد وزير الشباب والرياضة على انه تم الاتفاق على استقدام مدرب جودو من اليابان في اطار التعاون المشترك بين الجانبين، حيث سيقوم بتدريب منتخبات الشباب والناشئين، لمدة عامين، يساهم في النهوض باللاعبين الشباب وتأهيلهم للمشاركة في دورات الالعاب الأولمبية المقبلة، ضمن الخطة الموضوعة للوزارة لتدريب وتاهيل الرياضيين المصريين.