الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

الغرفة التجارية: أسعار العجول التشادية رخيصة نسبيًا

الثلاثاء 14/مارس/2023 - 12:38 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة، إنه في إطار سياسة الدولة المصرية لتنويع مصادر اللحوم من بعض الدول الإفريقية القريبة لتخفيف الضغط على اللحوم البلدية، هناك اتجاه لاستيراد العجول الحية من دولة تشاد خلال الفترة المقبلة.

 

وأوضح رئيس شعبة القصابين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الإثنين، أن الإنتاج المحلي من اللحوم لا يتخطى 40% ونقوم باستيراد 60% من احتياجاتنا من الخارج.


وأشار هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة إلى أن أسعار العجول في دولة تشاد رخيصة نسبيًا، وضخ كميات منها في الأسواق سوف يؤدي إلى توازن أسعار اللحوم البلدية بالسوق المصري وانخفاضها.

 

ولفت نائب رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة، إلى أن الدولة نجحت في إنشاء مزارع مصرية لتسمين العجول بأراضي دولة تشاد، وقبل ضخ اللحوم التشادية بالسوق المصري يتم تعديل خلطات الأعلاف لها لمدة 45 يومًا؛ لتتناسب مع الذوق المحلي، وسيصل طعمها للحوم البلدية إلى حد ما، حيث إن العجول التشادية تعتمد في تربيتها على المراعي الطبيعية.