السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس هيئة قناة السويس: تطوير الـ40 كم في الجنوب مشروع عملاق

الإثنين 13/مارس/2023 - 10:59 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إنه عندما تولى المسؤولية في القناة طلب منه الرئيس عبدالفتاح السيسي أن يعرض الخطة الاستراتيجية لتطوير الهيئة، موضحًا: "تناولنا تطوير المجرى الملاحي وتطوير الوحدات والأسطول البحري، وناقشني فيها الرئيس السيسي بكل التفاصيل"، ومشددًا على أن قناة السويس هي المجرى الوحيد في العالم الذي حقق عبور بمعدل 107 سفينة يوميا.  

 

وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة cbc: "تطوير الـ40 كم في الجنوب مشروع عملاق، إذ أننا نعمل على استكمال أعمال متصلة بقناة السويس عبر البحيرات المرة بمسافة 10 كيلو متر، بنعمل قناة تانية في البحيرات المرة الصغرى، ما يجعل العملاء يهتمون بقناة السويس أننا نطورها ونحسن الأداء بشكل مستمر ودائم".

 

وتابع رئيس هيئة قناة السويس، أنّ تطوير الـ40 كم ما بين توسعة وتعميق وازدواج سيحسن الملاحة في هذا الجزء من القناة بنسبة 28%، وهذا رقم كبير، كما سيتم زيادة عدد السفن في المجرى الملاحي بواقع 6 سفن.

 

وأكد، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يوجه بزيادة عدد القاطرات وتحديث الأسطول، لان قناة السويس هيئة عالمية ويجب أن تتمتع بقدرات قياسية، مشددًا على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي لديه بُعد نظر.