الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بشرى وجيهان سنو وشلباية نجمات "ديفيليه" البحيري في "فاشون فاكتور" دبى (صور)

الإثنين 13/مارس/2023 - 04:22 م
مصر تايمز

شهد "ديفيليه" مصمم الأزياء المصري العالمي هاني البحيري الذى أقيم في دبي ضمن فعاليات الدورة الرابعة لـ "فاشون فاكتور" مشاركة عدد من نجمات الفن والإعلام بمصر والعالم العربي بالاضافة لبعض المفاجآت المثيرة.

 

أولى مفاجآت المهرجان كانت مع نقديم الفنانة والإعلامية المغربية جيهان سنو لفعاليات الدورة الرابعة ل "فاشون فاكتور" للعام الثاني على التوالى حيث قدمت آكثر من 20  مصمما من كبرى بيوت الأزياء العالمية باللغة الإنجليزية بأسلوب أكثر تشويقا بحضور عدد كبير من المشاهير بالعالم العربي بالتبادل مع الإعلامي أسامة الذى تولى شق اللغة العربية من التعريف بنجوم وفعاليات الحدث الأضخم عربيا في مجال الموضة.

 

وتصاعدت اجواء الإثارة مع الفنانة بشرى التى خطفت الأنظار بإطلالة مميزة وقدمت  عدد من أغاني البومها الجديد "حته تالته" وتفاعل معها الجميع.


وترأس البحيري لجنة تحكيم فعاليات الموسم الرابع من مهرجان فاشون فاكتور الدولي وضمت الجنة في عضويتها الفنانة بشرى وخبيرة الاتيكيت امينة شلباية والفنان السوري ساموزين وياسر البير وممثلة بيت جوتشى الايطالي بدعم شريف توماس وتنظيم "ارتيسيتا".

 

ومؤخرا  تم تكريم  البحيري للمرة الثانية بمؤسسة اليونسكو بفرنسا تقديرا لتميزه بأسبوع الموضة الفرنسي وباعتباره المصري الوحيد المشارك بمواسمه لقرابة ال 15 عام والتي ساهمت في نجاح ال "اورينتال فاشون شو".


وخلال صعوده علي خشبة المسرح لتسلم التكريم علقت مقدمة الإحتفالية هنا عزارالإعلامية الفرنسية الجزائرية الاصل قائلة : " تكريم البحيرى فخر للعرب ومصر وهو هرم مصر في مجال صناعة الازياء والموضة العالمية" وضم التكريم المصرى اسم خبير التجميل الراحل محمد الصغير وتسلمها نجله مصطفى.

 

المعروف أن البحيري قد انفرد على مدى ثلاثة أعوام متتالية  بتصميم أغلى فستان زفاف بالعالم، و الذى أثبت من خلاله قدرة صناع الموضة المصرية على لفت انتباه العالم حيث ارتدت فستان العام الأول الفنانة "يسرا اللوزي" وبلغ قيمته 5 ملايين دولار والعام الثانى ارتدته النجمة اللبنانية" نيكول سابا "والذى قدر بحوالى 200 مليون جنيه مصري، حيث رصع بالكامل وبشكل يدوى بحبات من الألماس الحر.


وفوجئ الجميع من متابعي الموضه العالمية بفستان زفاف من تصميم البحيري مصنوع من الألماس الحر تم تقديره بنحو 15 مليون دولار ارتدته الفنانة مى عمر.