السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيسة وزراء الدنمارك: مصر شريك مهم للاتحاد الأوروبي في ملف الهجرة غير الشرعية

الإثنين 13/مارس/2023 - 02:18 م
مصر تايمز

حرصت رئيسة وزراء الدنمارك، على تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسى على استضافة مصر الناجحة لقمة المناخ COP27 فى شرم الشيخ، مؤكدة أن  الدنمارك تعتبر مصر شريكا قويا لها.

وقالت رئيسة وزراء الدنمارك فى مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الإثنين، أنها تناولت مع الرئيس عبد الفتاح السيسى العديد من القضايا المهمة أبرزها الخاصة بالطاقة والهجرة غير الشرعية والتحديات العالمية التى نواجهها، مؤكدة أن مصر شريك مهم للاتحاد الأوروبى فى ملف الهجرة غير الشرعية.


و من جانبها، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه بحث مع رئيسة وزراء الدنمارك ميتا فريدركسن، التعاون في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة والهيدروجين والموضوعات ذات الصلة بالبيئة، ارتباطًا بالجزء الذي بذلته الدولة المصرية في استقبالها لمؤتمر قمة المناخ (COP27) في شرم الشيخ.

 

وأضاف السيسي، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي جمعه برئيسة وزراء الدنمارك ونقلته “إكسترا نيوز”: “تحدثنا مع رئيسة وزراء الدنمارك في موضوعات كثيرة منها حقوق الإنسان، تحدثنا بصراحة عن رؤيتنا في مصر لهذا الموضوع المهم الذي نحرص فيه أن نتحدث بشأنه في مناسبة مع أصدقائنا الأوروبيين، لإيجاد رؤية مهمة نطرحها في استشراف رؤيتنا في مجال حقوق الإنسان بمصر، والتي تعتمد على تطوير والاهتمام بحياة الإنسان في كل المجالات المختلفة طبقا للمعايير الخاصة بالمنظمات الدولية”.