الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

جريمة هزت الشارع الأقصري.. شقيقان ينهيان حياة شخص بعد ضبطه مع زوجة أحدهما (فيديو)

الإثنين 13/مارس/2023 - 12:58 م
مصر تايمز


نظرت محكمة جنايات الأقصر، اليوم الإثنين، برئاسة المستشار، كمال فخرى شمروخ، رئيس المحكمة، أحمد عصام الدين، نائب رئيس المحكمة،والمستشارين، أسامة احمد محمود، احمد عبدالمنعم طبوشة، ومحمد عزالدين، وكيل النيابة، وامانة سر، محمد حفنى محمد، مصطفى محمود على العمدة،   قضية قيام شقيقين بقتل شخص والتخلص منه عن طريق ضربة باستخدام آلة حديدية «الشاكوش»، على رأسه حتى فارق الحياة،  وسكب البنزين عليه وإضرام النيران في جسده، بسبب خلافات أسرية بينهم.

بداية الواقعة كانت في 27 يونيو 2021، بعثور أهالي نجع الشيخ فضيل بدائرة مدينة إسنا جنوب  الأقصر، على جثة لشخص مجهول، وبها آثار حروق كبيرة، وعلى الفور أبلغ أهالي المنطقة رجال المباحث بمركز شرطة إسنا بالواقعة.

وتلقت مديرية أمن الأقصر إخطارا من رئيس فرع البحث الجنائي بإسنا وأرمنت، بالعثور على جثة متفحمة لشخص مجهولة بمنطقة نجع الشيخ فُضيل التابعة لدائرة مركز شرطة إسنا جنوب  الأقصر، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للتعرف على الجثة وكشف ملابسات الجريمة. 

ونجح رجال المباحث بمركز إسنا، في التوصل لمرتكبي الواقعة، وإلقاء القبض عليهما، وهما كلٌ من«حمدى.م.ع»،41 عامًا، و«طه.م.ع»، 31 عاما، كما تبيّن أن الجثة للمدعو «باسر.ا.ا»، ويبلغ 41 عامًا، من أهالي منطقة «نجع أبو سعيد» التابعة لبندر إسنا بدائرة المركز.

وعقب القبض عليهما أقر المتهمان بارتكاب الواقعة، حيث استدرجا المجنى عليه إلى منطقة جبلية بقرية توماس التابعة لدائرة المركز، وقاما بضربه على رأسه باستخدام آلة حديدية «الشاكوش»، ثم سكبا البنزين على جسده وأشعلا النيران فيه بالكامل حتى احترق الجسد، وذلك بسبب خلافات أسرية بينهم.

 



واكدت النيابة العامة، ان المتهمبن الاول والثاني قتل المدعو، باسر.ا.ا" المقيم بمنطقة نجع أبو سعيد بدائرة مركز اسنا، مع سبق الاصرار والترصد، بأن بينا النية وعقدا العزم على قتله وأعدا لهذا الغرض ادوات"شاكوش، مادة بنزين" حيث هاتفه المتهم الأول لمقابلته، وما أن التقيا به واصطحباه بدراجة نارية قيادة المتهم الثانى، وما إن دلفا لموقع الجريمة بادره المتهم الأول بالضرب بشاكوش عدة مرات على رأسه ،ثم سكب البنزين على جسده وإضرام النيران فيه مما أدى إلى تفحمه والتى أودت بحياته في الحال، وسرقة هاتفه المحمول.

تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة في القضية التي حملت رقم 20271 لسنة 2021، والمقيدة برقم 1787 لسنة 2021 كلى الأقصر.