السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد عبد المنعم يخضع للفحص الطبي لتحديد موقفه في مباراة القطن

الإثنين 13/مارس/2023 - 12:17 م
محمد عبد المنعم
محمد عبد المنعم

يخضع محمد عبد المنعم مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، اليوم الاثنين، للفحص الطبى من أجل تحديد موقفه من مباراة الأهلي أمام القطن الكاميروني، في بطولة دوري أبطال إفريقيا.
 

محمد عبد المنعم يخضع للفحص الطبي لتحديد موقفه في مباراة القطن بدوري أبطال إفريقيا

 

وخضع محمد عبدالمنعم لبرنامج علاجي مكثف، بسبب شكواه من آلام في العضلة الضامة عقب مباراة صن داونز في دوري أبطال إفريقيا.

 

وقال أحمد أبو عبلة طبيب الفريق، إن عبد المنعم يخصع لبرنامج علاجي مكثف لتجهيزه لمباراة القطن الكاميروني المقرر لها يوم الجمعة المقبل، في إطار مباريات الجولة الخامسة.

 

ويستعد الفري الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة القطن الكاميروني، يوم الجمعة القادم، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة الخامسة، من ذهاب دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وتلقي الأهلي هزيمة ثقيلة أمام صن داونز الجنوب إفريقي بنتيجة 2 - 5 في المباراة التي جمعتهما في جنوب إفريقيا، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

 

وجاء ترتيب مجموعة الأهلي كالأتي:

-فريق صن داونز الجنوب إفريقي في المركز الأول، برصيد 10 نقاط، بعد أن خاض 4 مباريات حقق الفوز في 3، وتعادل في واحدة، ولم يخسر.

-الهلال السوداني في المركز الثاني، برصيد 9 نقاط، بعد أن خاض 4 مباريات ، حقق الفوز في 3، ولم يتعادل، وخسر في مباراة واحدة.

-الأهلي المصري، في المركز الثالث، برصيد 4 نقاط، بعد أن خاض 4 مباريات، حقق الفوز في مباراة واحدة ، وتعادل في مثلها، وخسر مباراتيين.

-فريق القطن الكاميروني في المركز الرابع، بدون نقاط، لعب 4 لقاءات، خسرهم.

 

وخسر الأهلى مباراته أمام الهلال السودانى في الجولة الثانية لدور المجموعات بهدف دون رد ثم تعادل مع صن داونز بطل جنوب أفريقيا بهدفين لكل فريق في الجولة الثالثة لدور المجموعات، ثم حقق أول انتصار على حساب القطن الكاميرونى بثلاثية دون رد في اللقاء المؤجل من الجولة الأولى لدور المجموعات.

 

ومن جانب آخر، كشف الإعلامي أحمد شوبير عن مفاجأت في تشكيل الأهلي لمباراة القطن الكاميروني، أبرزها غياب محمد الشناوي حارس مرمي الفريق، وقال في تصريحاته الإذاعية: "مارسيل كولر المدير الفني للفريق، سوف يجري 4 تغييرات في تشكيل الأهلي أمام القطن الكاميروني، منها مركز حراسة المرمى، واعتقد أن سيتم إراحة محمد الشناوي في تلك المباراة، وإن كان هناك صوت لأحد الأفراد داخل الجهاز الفني بالنادي الأهلي يطلب إراحته عقب مواجهة القطن".

 

وأضاف شوبير: "أنا راجعت مباراة الأهلي أمام صن داونز مرة أخرى وأتخضيت، تخيلوا أن النادي الأهلي استقبل 5 هجمات خطرة والخمس هجمات أصبحوا كلهم أهداف، من تسديدات وانفراد وأهداف من خارج 18، وشكل مش كويس".


وتابع : "التغييرات ستشمل مركزين في خط الدفاع، اعتقد عودة خالد عبد الفتاح بشكل أساسي، ومن الممكن أن يتواجد رامي ربيعة، وفي وسط الملعب هناك تغيير وفي الهجوم، وغالباً تغيره في مركز حراسة المرمي".