الأربعاء 05 يونيو 2024 الموافق 28 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

عمرو الدرديري يكشف لـ"مصر تايمز" سبب هزيمة الأهلي القاسية أمام صن داونز

الأحد 12/مارس/2023 - 01:23 م
عمرو الدرديري
عمرو الدرديري

تحدث عمرو الدرديري رئيس المنظومة الإعلامية بنادي الزمالك السابق، عن مباراة النادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر وصن داونز الجنوب إفريقي التي أقيمت أمس السبت في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وقال الدرديري عبر تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز": "هزيمة النادي الأهلي أمام صن داونز في دور المجموعات؛ بسبب تراجع مستوي العديد من لاعبي الفريق الأحمر وعلي رأسهم محمد الشناوي حارس المرمى الفريق وكذلك خط الدفاع ياسر إبراهيم وعبد المنعم تراجع مستواهم بشكل كبير".

 

وأضاف الدرديري: "عدم السرعة في  التحول من الدفاع للهجوم أدى إلى تراجع أداء الأهلي بشكل كبير،وأهدار الفرص السهلة بسبب عدم وجود رأس حربة قناص".

 


وأتم حديثة قائلًا: "أسلوب لعب السويسري مارسيل كولر المدرب، هو الذي فتح المباراة أمام صن داونز بدلًا من التنظيم الدفاعي الجيد التي كان عليه الأهلي من قبل، وأيضا عدم وجود محترفين مؤثرين في صفوف الفريق أداء إلى الهزيمة القاسية".

 

عمرو الدرديري يكشف لـ"مصر تايمز" سبب هزيمة الأهلي القاسية أمام صن داونز

 

وحقق فريق صن داونز فوزاً مثيراً علي نظيره فريق الأهلي المصري، بنتيجة 5-2، في اللقاء الذي جمع بينهما أمس السبت، علي ملعب استاد لوفتس بمدينة بريتوريا، ضمن منافسة الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

و أحرز لاعب صن داونز مارسيلو الليندي هدف مبكر لفريقه في الدقيقة 4 من عمر المباراة، بعد تمريره من ثيمبا زواني، و سجل محمد شريف هدف التعادل والأول لـ الأهلي في الدقيقة 13 من عمر اللقاء بعد تمريره رائعة من أحمد القندوسي.

 

ومن ثم سجل ثيمبا زواني الهدف الثاني لصن داونز بالدقيقة 23 بعد تمريره من موتوني مفالا، وسجل بيرسي تاو الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 61 ، بعد تلقيه الكرة من علي معلول، وعزز  بيتر شالوليلي نتيجة صن داونز بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 72، و أضاف الخامس في الدقيقة 88.

 

وجاء ترتيب مجموعة الأهلي ببطولة دور أبطا أفريقي  كالأتي: صن داونز الجنوب إفريقي في المركز الأول برصيد 10 نقاط، والهلال السوداني، برصيد 9 نقاط في المركز الثاني، والأهلي في المركز الثالث، برصيد 4 نقاط، وفي المركز الرابع القطن الكاميروني، بلا نقاط.