الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أبو الدهب: الأهلي خد "علقة سخنة" من صن داونز.. والشناوي حارس "ضعيف"

الأحد 12/مارس/2023 - 11:06 ص
مصر تايمز

أكد محمود أبو الدهب، نجم الأهلي السابق، أن هزيمة الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي أمام صن داونز الجنوب إفريقي بنتيجة 2 - 5 في المباراة التي جمعتهما أمس في جنوب إفريقيا، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا كانت متوقعة.

 

أبو الدهب: الأهلي خد "علقة سخنة" من صن داونز.. والشناوي حارس "ضعيف"

 

وقال محمود أبو الدهب في تصريحات تلفزيونية، "خسارة الأهلي بهذه النتيجة الثقيلة هي كارثة بكل المقاييس، خصوصا أنها ليست المرة الأولى، الهزيمة ضد صن داونز كانت متوقعة من قبل المباراة، وذلك بسبب تراجع مستوى الفريق الأحمر في المباريات الأخيرة، سواء في الدوري المصري الممتاز أو في دوري الأبطال، كما أن الفريق فرط في الفوز على صن داونز بالقاهرة واكتفى بالتعادل (2-2)".

 

وتابع محمود أبو الدهب: "الأهلي لم يتعاقد مع صفقات مميزة قبل بداية الموسم الحالي، وجميع التعاقدات التي تمت كانت دون المستوى، سواء في فترة الانتقالات الصيفية أو الشتوية".

 

وأضاف محمود أبو الدهب، "محمد عبد المنعم فاكر نفسه راموس وأفشة مش بيضيف ونازل يلعب مع صن داونز، صن داونز اعطى الأهلي (علقة سخنة)، ومحمد الشناوي حارس ضعيف وبيخسر الفريق مباريات في المتناول".

 

طه إسماعيل يفتح النار على إدارة الأهلي ويكشف أكبر أخطاء كولر
 

 

انتقد طه إسماعيل نجم الأهلي السابق، ومحلل شبكة قنوات "أون تايم سبورتس"، إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بعد فشلها في تدعيم الفريق بالشكل الأمثل، وذلك  بعد الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها الأهلي أمام صن داونز الجنوب إفريقي بنتيجة 2 - 5 في المباراة التي جمعتهما أمس في جنوب إفريقيا، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

 

وقال طه إسماعيل، "إدارة الأهلي من أسباب الهزيمة الكارثية التي تعرض لها الأهلي أمام صن داونز، كان لازم تدعم الفريق بـ 4 أو 5 لاعيبة أجانب على مستوى عالي في كل خط من الخطوط، أنا مبهاجمش حد أنا بتكلم كلام الأصول".

 

وأضاف طه إسماعيل، "يجب التعاقد مع 5 لاعبين على أعلى مستوى هناك علامات استفهام على اللاعبين المحليين الذين يحصلون على رواتب كبيرة، للأسف بعضهم لا يحافظ على مستواه، وبعضهم يسهر، فين الإدارة من الكلام ده،  بعد الفوز بالتاسعة والعاشرة قولت في العلن خلاص ستوب .. لازم نعمل فريق جديد وأقعد سنتين ثلاثة وأعرف الناس إن النادي بيعمل مشروع يقعد 3 4 سنين عشان يكسب باستمرار".

 

واستكمل طه إسماعيل، "الجهاز الفني للأهلي بقيادة كولر وقع في أخطاء عديدة أمام صن داونز في القاهرة، وكذلك في بعض المباريات المحلية، وتحديدا التغييرات المتأخرة".

 

واصل طه إسماعيل تصريحاته قائلاً، "اللاعيبة دي لازم تحافظ على نفسها، بياخدوا رواتب كبيرة جداً والدنيا مغريات والسهر، لازم النادي يشوف الوسيلة المناسبة عشان يحافظ عليها ويكونوا كويسين يلعبوا ماتش وماتش لأ، إدارة النادي عليها دور في تجديد دم الفريق".

 

واختتم طه إسماعيل تصريحاته قائلاً، "لازم أجيب أجانب توب ما استرخصش، ولازم يكون في عين تقول مين يمشي ومين يستنى، في حاجات عايزة إعادة نظر بشكل كبير وبشكل احترافي وسريع، الأهلي نادي اسمه كبير، فريق صن داونز أفضل من الأهلي في كل حاجة،  الأهلي دخل دور المجموعات بطريقة غير جيدة ، عقلية لاعبي صن داونز أفضل من عقلية لاعبي الأهلي".