السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"الرقابة المالية" تقرر فحص ودراسة موقف عمومية "برايم القابضة" للتأكد من قانونيتها

الأحد 12/مارس/2023 - 11:13 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية، بيانًا بشأن الجمعية العامة العادية لشركة  برايم القابضة للاستثمارات المالية المنعقدة يوم الأربعاء الموافق 8 مارس الجاري.


وقالت الرقابة المالية، في بيان صادر اليوم الأحد تلقت "مصر تايمز" نسخة منه، إنه في ضوء ما أسفر عن اجتماع الجمعية العامة العادية لبرايم القابضة وما تم من مناقشته واتخاذ من قرارت، فإن الهيئة ستقوم بفحص ودراسة موقف تلك الجمعية من حيث مدى سلامة وقانونية الإجراءات التي تمت أثناء انعقادها وصحة إثبات نسب حضور المساهمين وأعضاء مجلس الإدارة.


كما ستبحث الرقابة المالية صحة التصويت على القرارات المتخذة فيها بناء على تحقيقات سوق تجريها الهيئة مع كافة الأطراف ذات العلاقة بما فيهم مراقب الحسابات في ضوء المستندات التي سوف يتم تقديها للهيئة من مراقب الحسابات ومن الشركة،  وذلك للوقوف حول الإجراء القانوني الواجب اتخاذه.


يذكر أن برايم القابضة للاستثمارات المالية، سجلت صافي خسائر بلغ 48.34 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بقيمة 34.76 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.


وتراجعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 8.93 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 12.2 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.


وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، ارتفعت خسائر الشركة خلال التسعة أشهر إلى 144.94 مليون جنيه، مقابل 10.29 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.