السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الشباب والرياضة تشارك في ختام "معرض ديارنا" للحرف اليدوية والتراثية

السبت 11/مارس/2023 - 10:47 م
جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

بإقبال جماهيري كبير على المنتجات اليدوية التراثية التي شاركت بها وزارة الشباب والرياضة ،اختتمت الإدارة المركزية لتنميه الشباب فاعليات "معرض ديارنا" للحرف اليدوية والتراثية، والمقام تحت شعار "مصر بتتكلم حرفي"، والذي أقيم في الفترة من 23 فبراير الماضي، وحتى 11مارس الجاري، بكايرو فيستيفال سيتي مول بالتجمع الخامس ، تحت رعايه وزارة التضامن الاجتماعي.

 

حيث شاركت إدارة المرأة والفتاة بمجموعة كبيرة من المنتجات الحرفية التي لاقت إقبالا جماهيريا في جناحها بالمعرض من خلال عرض عددا من المنتجات اليدوية المميزة، والتي تعد نتاج الورش التدريبية في جميع مجالات الحرف اليدوية لعضوات أندية الفتاة والمرأة بالمحافظات.

ضم المعرض منتجات للفتيات من محافظات (القاهرة، الإسكندرية ،الغربية، سوهاج ،الشرقية) تنوعت بين منتجات "الجلد ، الخزف، الكروشيه ، الكليم ، الرزين، مكرميات، جوبلان، ستان، نحاس, خياميه رمضان، بردي، نجف بالخيط، حرز، اركيت، خدديات إبرة النفاش ، الديكوباج وتابلوهات ماس".

 

تأتي مشاركة وزارة الشباب والرياضة تأكيدا على الرسالة التي تتبعها من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب، بإتاحة الفرصة لخروج المشاريع الإنتاجية للسيدات والفتيات في شتى المجالات من خلال المعارض التي تقام ، خاصة وأن معرض ديارنا هو واحد من أكبر معارض الحرف اليدوية في مصر ،لأنه يستضيف أصحاب الحرف من مختلف أنحاء الجمهورية ،بهدف خلق فرص لتسويق المنتجات ومساعدة فتيات وسيدات ملتقى الحرف اليدوية للتمكين الاقتصادي بشكل كبير، مما يساعد على دفع عجلة التنمية داخل الدولة المصرية.

والجدير بالذكر أن المعرض هذا العام في نسخته 65 ، جاء تحت شعار " مصر بتتكلم حرفي" وهو مستوحى من القاهرة القديمة كمنتجات تراثية صممت بلمحة عصرية تسعي للحفاظ على التراث المصري الأصيل وتسويق المنتجات الصديقة للبيئة وحماية ودعم العمالة غير المنتظمة.