الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ضبط 33 مخالفة تموينية متنوعة في حملة بالبحيرة

السبت 11/مارس/2023 - 09:46 م
مصر تايمز

شنت الرقابة التموينية شبراخيت بمحافظة البحيرة، بالاشتراك مع مباحث التموين، حمله تموينية اليوم على المحلات العامة والأسواق والمخابز المدعمة.

 وجاء ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، والمحاسب مجدي الخضر وكيل وزارة التموين بالبحيرة، والمقدم حسام الدين البدرى رئيس مباحث التموين بالبحيرة،  ومحمد عبدالعال وكيل المديرية، بتشديد الرقابه على كل ما يمس حياة المواطن، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه المتاجرة والتربح الغير مشروع، وبتوجيهات مفتاح عبداللطيف مدير عام التجارة الداخلية بالبحيرة، وسمير البلكيمى مدير الرقابة التموينية، وكانت الحملة برئاسة مجدى عبدالغنى، وأحمد أبو الليف.

ونجحت الرقابة التموينية بالاشتراك مع مباحث تموين البحيرة⁩، من ضبط 283 بطاقة تموينية ذكية بمخبز  بلدى مدعم قاما صاحبهما بتجميعها لعمل مبيعات خبز وهمية لتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تمكنت الحملة من ضبط  2 مخبز بلدي مدعم قام بالتصرف فى عدد 82 شيكارة دقيق بلدى مدعم لبيعها فى السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، بالإضافة إلى ضبط 8 مخابز بلديه مدعمة تقوم بإنتاج خبز ناقص الوزن حتى 18 جرام

وضبط مخبز بلدى مدعم يقوم بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وضبط مخبز بلدي مدعم متوقف عن الإنتاج دون إذن مسبق او عذر قهرى،  و ضبط مخبز بلدي مدعم غير معلن عن مواعيد التشغيل ، وكذا وزن وسعر وقطر الرغيف.


وتمكنت الحملة الليلة من ضبط كمية قدرها 500 لتر منظفات مجهولة المصدر بدون بيانات أو علامات نهائيا بأحد محلات بيع المنظفات، وضبط عدد 6 تجار تموينيين قاموا بغلق محلاتهم وعدم ممارسة النشاط أثناء مواعيد عملهم الرسمية، وعدم الإعلان عن أسعار المقررات التموينية ومواعيد وصولها، بالإضافة  إلى تحرير 12 محضر عدم الإعلان عن الاسعار،  بمحلات تجارية مختلفة الأنشطة.