الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوبير يهاجم إدارة الأهلي عقب خماسية صن داونز

السبت 11/مارس/2023 - 11:58 م
شوبير
شوبير

شن الإعلامي أحمد شوبير هجومًا قويًا على إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بعد الهزيمة أمام صن داونز في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وقال شوبير عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "ليس افضل من الصراحة، نساند ونؤيد فى الصح ولابد من المواجهة عند الخطأ، اذا كان كولر واللاعبين يتحملوا جزءا كبير من هزيمة الاهلى القاسية اليوم".

 

وأضاف: " فالاكيد ان الجزء الاكبر والاخطر يقع على الادارة برئاسة كابتن الخطيب 
هناك ملفات كثيرة لابد من مواجهتها وقيام كل مسؤول بدوره الكامل حيالها والاعتذار للجماهير حال اى فشل فيها من بين هذه الملفات ملف المحترفين وماذا قدموا للاهلى فى السنوات الاخيرة".


وأتم شوبير حديثة قائلًا: "وملف فقدان الدورى المحلى موسمين متتاليين وملف الهزائم القارية الكارثية المتكررة، الجرح يلزمه تنضيف".

 

"الجرح يلزمه تنضيف".. شوبير يهاجم إدارة الأهلي عقب خماسية صن داونز
حقق فريق صن داونز فوزاً مثيراً علي نظيره فريق الأهلي المصري، بنتيجة 5-2، في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم السبت، علي ملعب استاد لوفتس بمدينة بريتوريا، ضمن منافسة الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

وأحرز لاعب صن داونز مارسيلو الليندي هدف مبكر لفريقه في الدقيقة 4 من عمر المباراة، بعد تمريره من ثيمبا زواني، وسجل محمد شريف هدف التعادل والأول لـ الأهلي في الدقيقة 13 من عمر اللقاء بعد تمريره رائعة من أحمد القندوسي.

 

ومن ثم سجل ثيمبا زواني الهدف الثاني لصن داونز بالدقيقة 23 بعد تمريره من موتوني مفالا، وسجل بيرسي تاو الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 61 ، بعد تلقيه الكرة من علي معلول، وعزز  بيتر شالوليلي نتيجة صن داونز بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 72، وأضاف الخامس في الدقيقة 88.

 

وخماسية اليوم ليس الأولى في تاريخ مواجهات الفريقان، فسبق لصن داونز وهزم النادي الأهلي بخماسية في إبريل 2019 بدوري أبطال أفريقيا، وكانت واحدة من أسوأ مباريات الأهلى على مدار تاريخه خسر الفريق الأحمر بخماسية مذلة من مضيفه صن داونز الجنوب أفريقى، أحرزها زوان فى الدقيقة 14، واين بالدقيقة 23 وناسيمنتو بالدقيقة 47، وسيرينو فى الدقيقة 62 وأخيراً باكاماني بالدقيقة 83.

 

وبعد هذه النتيجة ودع الفريق الأحمر دورى ابطال افريقيا اكلينيكياً، قبل مواجهة الإياب فى مصر المقرر اقامتها يوم 13 إبريل الجاري، ليكرر صن داونز الخماسية في مارس 2023.

 

وجاء ترتيب مجموعة الأهلي كالأتي: صن داونز الجنوب إفريقي في المركز الأول برصيد 10 نقاط، والهلال السوداني، برصيد 9 نقاط في المركز الثاني، والأهلي في المركز الثالث، برصيد 4 نقاط، وفي المركز الرابع القطن الكاميروني، بلا نقاط.