السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تشجيع الصناعة المصرية.. شاب يبدع في فن الرسم على الجلد الطبيعي ويعمل منه تحف فنيه (فيديو)

الإثنين 13/مارس/2023 - 03:19 م
مدحت وليم
مدحت وليم

من أجل تشجيع الصناعة المصرية ووصولها  للعالمية نرفع شعار صنع فى مصر، قال مدحت وليم أحد شباب مدينة دهب، أنه جاء لمدينة دهب منذ 17 عاما باحثا عن لقمة العيش الحلال.. عمل بأحد الفنادق وظل بها لمدة خمس سنوات.

ولكنه قرر العمل الحر والاعتماد على النفس والإبداع من خلال تعلم صناعة الشنط الجلد، والمحافظة الجلد، وصناعة مايهم السائحين من مشغولات يدوية جلد طبيعى مائة بالمائة.

تعلم مدحت الرسم على الجلود الطبيعية، سواء المناظر الطبيعية، أو الرسومات المختلفة،  لكى يكون متميزا عن غيره من الشباب بمدينة دهب.

يقول مدحت لـ "مصر تايمز" أنه ابن مصر ولد فى المنيا وجاء إلى مدينة دهب بحثا عن فرصة عمل كاى شاب، عمل بأحد الفنادق فترة طويلة، حتى هداه تفكيره إلى عمل مشروع مستقل يحقق ذاته ويؤمن مستقبله، فقرر عمل مشروع تصنيع شنط من الجلد الطبيعى ، وأن يقوم بصناعتها من البداية للنهاية ، وبالفعل تحقق له ما أراد وصار من أشهر صناع الشنط الجلد فى مدينة دهب.

 

يقول مدحت أن الصناعة المصرية أفضل مائة مرة من الصناعة الأجنية، وعلينا تشجيع المنتج المصرى، لكي يغزو دول العالم، فالمصريين لديهم ايدي ماهرة، تفوق أى أيدى فى العالم، إذا أحببنا مهمتنا وعملنا، ووضع شعار له أتقن الأبداع عشان يتباع.

وأكمل مدحت حديثة فيقول أطالب كل شباب مصر، الاعتماد على أنفسهم ، وعدم ترك مجال للفشل، إذا فشلت مرة لا تيأس وحاول مرة أخرى سيكون الفشل بداية لعنوان النجاح طالما لديك هدف تريد تحقيقه.