الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ثيمبا زواني يسجل ثاني أهداف صن داونز في شباك الأهلي

السبت 11/مارس/2023 - 03:28 م
الأهلي
الأهلي

سجل ثيمبا زواني الهدف الثاني لفريق صن داونز في شباك الأهلي، ضمن أحداث المباراة التي تجمع بينمهما حالياً علي ملعب استاد لوفتس بمدينة بريتوريا، ضمن منافسة الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

ثيمبا زواني يسجل ثاني أهداف صن داونز في شباك الأهلي

 

وأحرز لاعب صن داونز مارسيلو الليندي هدف مبكر لفريقه في الدقيقة 4 من عمر المباراة، بعد تمريره من ثيمبا زواني، وسجل محمد شريف هدف التعادل والأول لـ الأهلي في الدقيقة 13 من عمر اللقاء بعد تمريره رائعة من أحمد القندوسي، ومن ثم سجل ثيمبا زواني الهدف الثاني لصن داونز بالدقيقة 23 بعد تمريره من موتوني مفالا.

 

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع: محمد عبدالمنعم وعلي معلول وياسر إبراهيم ومحمد هاني، خط الوسط: حمدي فتحي وأليو ديانج  وأحمد قندوسي، بيرسي تاو وطاهر محمد طاهر، خط الهجوم: محمد شريف.
 

بينما ضم  تشكيل صن داونز كلا من: حراسة المرمى: ويليامز، خط الدفاع: خوليسو موداو، جرانت كيكانا، موتوبي مفالا، أوبري موديبا، خط الوسط: تيبوهو موكوينا، مارسيلو الليندي، مايما، خط الهجوم: زواني، كاسيوس ميلولا، شالوليلي

 

ويحتاج الأهلي إلى عدم الخسارة في المباراة القادمة أمام صن داونز، من أجل الحفاظ على آماله في التأهل للدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، خلف الهلال السوداني صاحب الصدارة برصيد 9 نقاط، وصان داونز صاحب الوصافة برصيد 7 نقاط.

 

وخسر الأهلى مباراته أمام الهلال السودانى في الجولة الثانية لدور المجموعات بهدف دون رد ثم تعادل مع صن داونز بطل جنوب أفريقيا بهدفين لكل فريق في الجولة الثالثة لدور المجموعات، ثم حقق أول انتصار على حساب القطن الكاميرونى بثلاثية دون رد في اللقاء المؤجل من الجولة الأولى لدور المجموعات.

 

وجاء ترتيب مجموعة الأهلي كالأتي: الهلال السوداني في المركز الأول برصيد 9 نقاط، وصن داونز الجنوب أفريقي ، برصيد 7 نقاط في المركز الثاني، والأهلي في المركز الثالث، برصيد 4 نقاط، وفي المركز الرابع القطن الكاميروني، بلا نقاط.