الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وصن داونز اليوم في دورى أبطال إفريقيا

السبت 11/مارس/2023 - 12:41 م
الأهلي
الأهلي

يترقب عشاق كرة القدم ومشجعي القلعة الحمراء، اللقاء الذي يجمع بين فريقي الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي، اليوم السبت، في تمام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة، الرابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد" فى مدينة "بريتوريا" ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وصن داونز اليوم في دورى أبطال إفريقيا

 

وتنقل المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 4  Bein sports 4 hd، التابعة لشبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، التي تمتلك حقوق بث مباريات بطولة دوري أبطال إفريقيا، إلى جانب قناة أون تايم سبورتس الأرضية.

 

من خلال التردد التالي:

قمر صناعي: نايل سات، التردد: 11054، الاستقطاب: أفقي، الترميز 27500، تصحيح الخطأ: 2/3، إشارة ارسال البث DVB-S2، معدل تردد الموجة 8PSK، مشفرة.

 

ويغادر الفريق فندق الإقامة في الواحدة ظهرا متجها إلى استاد لوفتس الذي يستضيف مباراة صن داونز في الثالثة عصر اليوم ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

ويرتدي الأهلي الزي الرسمي الخاص به خلال مباراة صن داونز اليوم السبت، والمكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر، فيما يرتدي الحارس اللون الأخضر، ويرتدي فريق صن داونز القميص الأصفر والشورت الأزرق، فيما يرتدي الحارس اللون الموف.

 

وذلك وفقا لما أسفر عنه الاجتماع الفني للمباراة بحضور مندوبي الفريقين، وممثلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وطاقم التحكيم.

 

ويحتاج الأهلي إلى عدم الخسارة، من أجل الحفاظ على آماله في التأهل للدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، خلف الهلال السوداني صاحب الصدارة برصيد 9 نقاط، وصان داونز صاحب الوصافة برصيد 7 نقاط.

 

وخسر الأهلى مباراته أمام الهلال السودانى في الجولة الثانية لدور المجموعات بهدف دون رد ثم تعادل مع صن داونز بطل جنوب أفريقيا بهدفين لكل فريق في الجولة الثالثة لدور المجموعات، ثم حقق أول انتصار على حساب القطن الكاميرونى بثلاثية دون رد في اللقاء المؤجل من الجولة الأولى لدور المجموعات.

 

من جانبه، أكد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي، جاهزية الفريق لمباراة صن داونز التي تقام في الثالثة عصر اليوم السبت على استاد "لوفتس"، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

 

وأضاف كولر خلال المؤتمر الصحفي: "علم أن المبارة ستكون صعبة، ولكن أظهرنا في المباراة الأولى أننا كنا ندًا قويًا، ولدينا الثقة في تحقيق نتيجة إيجابية".


وأوضح المدير الفني أنه لا يستطيع أن يحكم على الماضي، ولكن الفريق تحسن كثيراً منذ توليه المهمة وقدم مباريات جيدة، ومنها مواجهات كأس العالم للأندية.


وأشار كولر إلى أن نتيجة مباراة صن داونز الأولى التي أقيمت في القاهرة ليست مرضية بالنسبة للجهاز الفني والفريق، وأنه يبحث عن تحقيق نتيجة إيجابية اليوم


وأكد المدير الفني أن كرة القدم لعبة جماعية، وتسجيل الأهداف لا يقتصر فقط على المهاجمين، ومن الممكن أن يسجل لاعبو الوسط وكذلك المدافعون.

 

في حين أبدى محمد الشناوي، حارس وقائد الأهلي، ثقته في قدرة فريقه على تحقيق نتيجة إيجابية أمام صن داونز، في مباراة اليوم ضمن منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، ويأمل أن يكون التوفيق حليف الأحمر، ويحقق الفوز.


وقال الشناوي، في المؤتمر الصحفي: "نعلم أن مباراة الغد صعبة، خاصة أن التوفيق لم يحالفنا في المباراة الأولى التي أقيمت بالقاهرة، لذلك نبحث عن الفوز في مباراة اليوم".

 

وأوضح أن الأهلي وصن داونز سبق أن تقابلا من قبل في مواجهات متعددة، ولهذا يجب أن تكون الأجواء مهيأة لمثل هذه المباريات، خصوصا في توقيت إقامتها، لاستمرار تقديم الصورة الجيدة عن كرة القدم في قارة إفريقيا.

 

وعلق على ملعب وتوقيت المباراة، قائلا: "هناك فرق تخوض المباريات على ملاعبها، ثم تختار أخرى لاستضافة مواجهات الأهلي، وتختار توقيتا لا يتناسب أحيانا مع إقامة لقاءات كرة القدم".

 

وعن الإجهاد الذي تعرض له الفريق، أكد: "الفريق خاض مباريات في كأس العالم للأندية، ثم مباريات محلية وإفريقية، لكن خبرات اللاعبين قادرة على التعامل مع ضغط المباريات".