السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ريال مدريد يسعي لاستعادة نغمة الانتصارات في الدوري الإسباني أمام إسبانيول

السبت 11/مارس/2023 - 10:21 ص
 ريال مدريد
ريال مدريد

 يلتقي فريق ريال مدريد اليوم مع نظيره فريق إسبانيول، علي ملعب "سانتياجو برنابيو"، وتنطلق المباراة في تمام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة، الرابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة الـ 25، من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا".

 

ريال مدريد يسعي لاستعادة نغمة الانتصارات في الدوري الإسباني أمام إسبانيول

 

ويسعي الفريق الملكي لتحقيق الفوز على اسبانيول وحصد الثلاث نقاط لتعدل مساره في الدوري الاسباني هذا الموسم، بعد أن تعادل سلبيا مع نظيره ريال بيتيس ضمن منافسات الجولة الـ 24، وسقط أمام برشلونة في لقاء نصف نهائي كأس الملك الإسباني بهدف سجله لاعب المرينجي إيدير ميليتاو بعد خطأ في مرماه.

 

بينما سقط إسبانيول أمام بلد الوليد بهدفيين مقابل هدف ، في المبارة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ 24، وسجل هدفي بلد الوليد إيفان سانشيز في الدقيقة 25 ، والفارو اغوادو في الدقيقة 62، وسجل هدف إسبانيول الوحيد مارتين برايثوايت في الدقيقة 87.

 

ويفتقد فريق ريال مدريد لخدمات غياب الفرنسي كريم بنزيما، إلي جانب النمساوي ديفيد ألابا وفيرلاند ميندي، وضمت القائمة كلا من: حراسة المرمى: تيبو كورتوا - أندري لونين - لويس لوبيز، الدفاع: إيدير ميليتاو - أنطونيو روديجير - ناتشو فيرنانديز - خيسوس فاييخو - داني كارباخال - لوكاس فاسكيز - ألفارو أودريوزولا، الوسط: أوريليان تشواميني - لوكا مودريتش - توني كروس - إدواردو كامافينجا - داني سيبايوس - فيدي فالفيردي، الهجوم: فينيسيوس جونيور - رودريجو - ماركو أسينسيو - إدين هازارد - ماريانو دياز - ألفارو رودريجيز.

 

ويحتل ريال مدريد وصافه الدوري الإسباني خلف منافسة الأول برشلونة، برصيد 53 نقطة، بعد أن خاض 24 مباراة، حقق الفوز في 16 ، وسيطر التعادل علي 5، وهزم في 3، وسجل لاعبي الفريق الملكي 47 هدف، في حين تلقوا 18 هدف.

 

ويتواجد إسبانيول في المركز الـ 13، برصيد 27 نقطة، بعد أن خاض 24 مباراة، حقق الفوز في 6، وتعادل في 9، وخسر مثلهما، وسجل لاعبيه 30 هدف، في حين تلقوا 36 هدف.

 

وعلي صعيد آخر، شهدت الفترة الماضية شكوك حول استمرار البلجيكي ايدين هازارد، مهاجم ريال مدريد، مع الفريق، ويعاني اللاعب مع الميرنجي بسبب كثرة الإصابات.

 

وذكرت شبكة "ذا أثليتك": أن البلجيكي هازرد لاعب ريال مدريد قرر البقاء في الفريق حتى انتهاء عقده في عام 2024، وأشار التقرير أن اللاعب عقد اجتماعاً مع مسؤولي النادي في فبراير الماضي من أجل معرفة موقفه من التجديد، حيث بدت الأمور غير واضحة.

 

وأضافت "ذا أثليتك": أن هازرد البالغ من العمر32 عاما يريد البقاء في ريال مدريد من أجل لأسباب احترافية وشخصية.

 

يذكر أن اللاعب انضم في صيف 2019 مقابل 100 مليون يورو، وتصل إلى 160 مليون يورو بالحوافز والمكافآت، ويعد البلجيكي صاحب الراتب الأعلى في ريال مدريد ولا يود أن يتنازل عن راتبه، وتخطى بذلك جاريث بيل قبل رحيل.

 

وأوضح التقرير أن اللاعب يعطي الأولوية أيضًا لسعادته الشخصية، وعائلته مستقرة في مدريد وهذا هو الشغل الشاغل للمهاجم، حتى أن أحد أبناء هازارد "ليو"، انضم إلى أكاديمية شباب ريال مدريد في الشهر الماضي.

 

أدت مسلسل  الإصابات وعمليتين منفصلتين إلى إضاعة هازارد 500 يوم من اللعب مع ريال مدريد ، وفقًا لموقع Transfermarkt ، مقارنة بـ 198 يومًا فقط خلال سبعة مواسم مع تشيلسي، كما عاني اللاعب من عدم الثقة به من المدير الفني للفريق "كارلو أنشيلوتي" في الفترة الأخيرة.

 

وأضاف التقرير هازارد يريد إنهاء عقده في سانتياغو برنابيو، وأن هذا ضد رغبة ريال مدريد، كما فعل جاريث بيل وإيسكو.

 

يذكر أن هازارد أعلن اعتزاله اللعب دوليا بعد توديع منتخب بلاده من دور المجموعات لكأس العالم 2022 في مفاجأة مدوية لحساب المغرب وكرواتيا.