الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

52 خدمة رقمية متوفرة لتراخيص المنشآت السياحية فى مصر

الجمعة 10/مارس/2023 - 07:08 م
خالد شريف مساعد وزير
خالد شريف مساعد وزير السياحة

أتاحت وزارة السياحة المصرية نحو أكثر من 52 خدمة رقمية خاصة بتراخيص المنشآت الفندقية، ضمن مشروع ميكنة خدمات الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، وفق ما أكده الدكتور خالد شريف مساعد وزير السياحة والآثار والمشرف العام على سياحة اليخوت.


وأشار الدكتور شريف إلى أن ميكنة الخدمات داخل الإدارة المركزية للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية تستهدف تيسير تلقي الخدمات السياحية للمنشآت الفندقية والسياحية عبر الموقع الرسمي لوزارة السياحة والآثار، بحيث لا يقوم أي طالب خدمة بالتوجه إلى مقار الإدارة بل التقدم بطلبه عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة للحصول على التراخيص المطلوبة أو تجديد التراخيص القائمة ويقوم بسداد كافة الرسوم المستحقة من خلال هذا الموقع.


وعقدت اليوم ورشة عمل موسعة، نظمتها وزارة السياحة والآثار، حضرها الدكتور محمد شعبان معاون وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي، وممثلي 60 منشأة فندقية بمدينة الغردقة، وذلك لمتابعة مشروعات التحول الرقمي التي تم تنفيذها بهذه المنشآت.


وحضر هذه الورشة عدد من ممثلي الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بالإضافة إلى ممثلي شركات تقديم خدمات الإنترنت المرخص لهم.