الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أحمد الشيخ ليس الأول.. نجوم خاضوا تجربة الاحتراف في دوريات مجهولة

الجمعة 10/مارس/2023 - 04:17 م
عبدالله السعيد
عبدالله السعيد

أعلن نادي بريبرام التشيكي، اليوم الجمعة التعاقد مع المصري أحمد الشيخ، لاعب نادي الأهلي والمصري البورسعيدي السابق لمدة 6 أشهر.

 

أحمد الشيخ ليس الأول.. نجوم خاضوا تجربة الاحتراف في دوريات مجهولة

 

وكان أحمد الشيخ فسخ عقده مع المصري البورسعيدي بالتراضي منتصف شهر فبراير الماضي، بعدما قضى عاما ونصف تقريبا مع الفريق الأخضر، ويلعب بريبرام حاليا في دوري الدرجة الثانية، ويحتل الفريق صدارة الترتيب برصيد 31 بعد مرور أول 17 جولة، متقدما بفارق الأهداف عن ليسن أقرب ملاحقيه.

 

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يحترف بها لاعبين مصريين في دوريات وفرق مجهولة، فسبق الشيخ العديد من اللاعبين أبرزهم عبدالله السعيد وأمير عزمي مجاهد وعمرو جمال وشريف أشرف.

 

عبدالله السعيد

 

ارتدى عبد الله السعيد لاعب بيراميدز حاليًا والأهلي سابقًا، قميص نادي كوبيون بالوسيورا الفنلندي، لمدة شهرين على سبيل الإعارة دون حصول الأهلي على أي مقابل مادي.

 

عمرو جمال

 

انضم عمرو جمال إلى الدوري الفنلندي، حيث وافق الأهلي على إعارته حتى إبريل المقبل، بعدما فسخ تعاقده مع بيدفيست ويتس الجنوب أفريقي، في تجربة لم تكن ناجحة بالمرة، وشارك في الدوري الفنلندي في مباراة وحيدة لمدة ثماني دقائق، ولعب بضع دقائق أيضا خلال مباراتي الكأس؛ ربع النهائي ونصف النهائي، وتمكن فريقه من الفوز.

 

شريف أشرف

 

مهاجم الأهلي والزمالك الأسبق، صاحب الـ31 عاما، خاض أولى تجاربه الاحترافية في نادي هلسنكي الفنلندي عام 2012، ونجح وقتها في التتويج معه بطلا للدوري بمشاركته في 11 مباراة، سجل هدف وحيد وصنع آخر. 


ورحل بعدها إلى جارو، بقي به موسم وحيد، والذي كان المحطة الأخيرة له بفنلندا، ويلعب حاليا في نادي جدة السعودي، الذي انضم له في الصيف الماضي، بعد رحلة مر بها على العديد من الأندية المصرية بجانب نادي سويسري.

 

أمير عزمي مجاهد

 

خاض أمير عزمي لاعب الزمالك السابق في موسم 2013 / 2014 تجربة مع فريق Zugdidi الجورجي، وخاض أيضا تجربة في الدوري القبرصي، من بوابة فريق انورثوسيس.

 

مصطفى محمود عفروتو

 

لعب مصطفى عفروتو لاعب النادي الأهلي الأسبق في صفوف كاراباخ الأذربيجاني وبولي تيموشوارا الروماني، وخاض تجربة في الملاعب العراقية بقميص النجف، كما لعب في بصفوف صحم العماني.