السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد الشناوي: خبرات اللاعبين قادرة على التعامل مع ضغط المباريات

الجمعة 10/مارس/2023 - 03:29 م
الشناوي
الشناوي

أكد محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الفريق استعد بشكل جيد لمباراة صن داونز غدا، وأنه يأمل أن يكون التوفيق حليف الفريق ويحقق الفوز في المباراة ويحصل على الثلاث نقاط.

 

محمد الشناوي: خبرات اللاعبين قادرة على التعامل مع ضغط المباريات


وأضاف الشناوي عبر المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم: "نعلم أن مباراة الغد صعبة، خاصة أن التوفيق لم يحالفنا في المباراة الأولى التي أقيمت بالقاهرة وانتهت بالتعادل الإيجابي، لذا نبحث عن الفوز في مباراة الغد".


وأوضح كابتن الفريق أن الأهلي وصن داونز سبق أن تقابلا من قبل في مواجهات متعددة، ولهذا يجب أن تكون كافة الأجواء مهيأة لمثل هذه المباريات، لاسيما في توقيت إقامتها؛ لاستمرار تقديم الصورة الجيدة عن كرة القدم في قارة إفريقيا.


وواصل حديثه: «هناك فرق تخوض المباريات على ملاعب، ثم تختار ملاعب أخرى لاستضافة مباريات الأهلي، وتختار توقيتا لا يتناسب أحيانا مع إقامة مباريات كرة القدم».


وشدد كابتن الأهلي على أنه يتابع مباريات دوري الأبطال في نسخته الحالية، مشيرا إلى أن جميع الفرق قد دعمت صفوفها بشكل جيد، وهناك تطور مستمر في المستوى من عام إلى آخر.


وعن الإجهاد الذي تعرض له الفريق قال الشناوي إن الفريق خاض مباريات في كأس العالم، ثم مباريات محلية وإفريقية، ولكن خبرات اللاعبين قادرة على التعامل مع ضغط المباريات.


 
واختتم الشناوي تصريحاته بالتأكيد على أن جميع اللاعبين في حالة من التركيز الشديد، ويأمل هو وزملاؤه في تحقيق الفوز خلال مباراة الغد، فجميع اللاعبين يعلمون أهمية دوري أبطال إفريقيا للأهلي ولجماهيره.

 

الشناوي: التوفيق لم يحالفنا ولكن نبحث عن الفوز أمام صن داونز

 

ويستعد الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق لمواجهة نظيره صن داونز الجنوب إفريقيا، في اللقاء المقرر له غدًا السبت، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وتنطلق المباراة في تمام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة، الرابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة ضمن منافسات ذهاب الجولة الرابعة لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.


وجاء ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا كالأتي:
 
المركز الأول، صن داونز الجنوب أفريقي ، برصيد 7 نقاط
المركز الثاني،  الهلال السوداني ، برصيد 6 نقاط
المركز الثالث، الأهلي ، برصيد 4 نقاط
المركز الرابع، القطن الكاميروني، بلا نقاط