الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

خبير لوائح يكشف مفاجأة مدوية بشأن عقوبة لجنة الانضباط ضد كهربا

الجمعة 10/مارس/2023 - 09:38 ص
مصر تايمز

كشف عامر العمايرة خبير اللوائح عن مفاجأة بشأن ما تردد عن إيقاف محمود كهربا لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لمدة 8 مباريات من جانب لجنة الانضباط باتحاد الكرة.

 

 

خبير لوائح يكشف مفاجأة مدوية بشأن عقوبة لجنة الانضباط ضد كهربا

 

وقال عامر العمايرة في تصريحات تلفزيونية، "هل لجنة الانضباط المكون من 5 قضاه وتم تشكيلها من شهر تم تعيينهم أم جاءوا بالانتخاب؟ جاءوا بالتعيين ولائحة النظام الأساسي باتحاد الكرة تنص على أن هناك 4 لجان، يجب أن يأتوا بالانتخاب واتحاد الكرة ليس عليهم سلطة، وهم لجنة الانضباط ولجنة الاستئناف واللجنة الانتخابية ولجنة الامتثال ومراقبة الحسابات".

 

وأضاف: "اتحاد الكرة كان يجب أن يجري جمعية عمومية وينتخبهم وهذا لم يحدث.. كهربا، امتثل للتحقيقات في لجنة الانضباط السابقة وهذه اللجنة، لجنة الانضباط السابقة لم تصدر أي قرار بشأن عقوبة كهربا، ونائب رئيس اللجنة كان له تصريح أكد خلاله أن اللجنة لازالت تدرس القضية ولم تصدر أي قرار".

 

وتابع عامر العمايرة، "أي قرار سيصدر رسميا عن لجنة الانضباط الحالية سيكون غير قانوني، وفي حال صدور القرار سيكون من حق الأهلي الطعن عليه في ظل عدم شرعية اللجنة الحالية الغير منتخبة".

 

وكان كهربا قد احتفل مع جماهير الأهلي عقب مباراة القمة في الدور الأول والتي انتهت بفوز الأهلي على الزمالك بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما بـ "ستاد القاهرة"، وهتف مع الجماهير هتافات اعتبرها مسؤولو الزمالك تجاوزاً في حق القلعة البيضاء وبها ألفاظ خادشة للحياء، وبناء عليه تقدم الزمالك بشكوى ضد اللاعب.

 

أحمد شوبير يحسم الجدل حول إيقاف كهربا 8 مباريات

 

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن موقف النادي الأهلي من تسريبات اتخاذ قرار بتوقيع عقوبة على محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الاول لكرة القدم بالنادي، بعد شكوي نادي الزمالك له، بسبب الهتاف ضد الفريق الأبيض، في مباراة القمة.

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية: "المستشار شيرين فهمي نائب رئيس لجنة الانضباط، أكد إخطار اتحاد الكرة بقرار اللجنة في شكوى الزمالك ضد محمود كهربا، على خلفية أحداث مباراة القمة السابقة، اتحاد الكرة هو من سيعلن القرار، والجبلاية تدرس تأجيل الإعلان إلى بعد مواجهة الأهلي لصن داونز".

 

وتابع : في المقابل، المستشار عزت خميس رئيس لجنة الانضباط، قال إنه لم يتم اتخاذ قرار بعد حتى الآن، وحين اتخاذ القرار سيتم إعلانه ولا يوجد مشاكل، وأعلن أحد المسؤولين في اتحاد الكرة ، أن الاتحاد لم يصل إليه أي قرار، ولا توجد أي معلومة به، ولم يصله أي قرار من اللجنة.

 

واضاف : أتمني عندما يتخذوا القرار يتم الإعلان عنه رسمياً، حتى لا يوجد إجتهادات او مجال لحد يتكلم ويقول صدر قرار او لا، نحن نتوسم خيرًا في لجنة الانضباط التي مازالت في بداية عملها".

 

وأختتم حديثه قائلاً: "النادي الأهلي في المقابل، قال أنه لم يتعامل مع أي تسريبات صحفية او اعلامية، وسيتعاملوا مع قرارات،  وعندما يتم إصدار القرار، سيكون هناك رد فعل عليه،  هناك حالة غضب داخل النادي الأهلي بسبب هذه التسريبات".