الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الترجي "حامل اللقب" يتطلع لبداية قوية في الدوري التونسي

السبت 05/ديسمبر/2020 - 04:37 م
الترجي التونسي
الترجي التونسي

بعد تأجيل 3 مرات بسبب فيروس كورونا المستجد ينطلق الموسم الجديد للدوري التونسي الممتاز لكرة القدم غداً الأحد، بينما يتطلع البطل الترجي للفوز باللقب للمرة الخامسة على التوالي ويطمح منافسوه التقليديون لوضع حد لهيمنته على المسابقة.

وكان من المقرر أن تنطلق مباريات الدوري في 24 أكتوبر، ثم تأجل الموعد إلى السابع من نوفمبر، قبل تأجيل البداية مجدداً إلى 6 ديسمبر الجاري، بسبب استمرار أزمة فيروس كورونا سريع العدوى.

وذكرت وكالة "رويترز" الإخبارية، أن الدوري التونسي سينطلق منقوصاً من فريق واحد بعد قرار الاتحاد التونسي لكرة القدم معاقبة هلال الشابة باستبعاده من كافة المسابقات التي ينظمها في الموسم الجديد بسبب عدم سداد ديونه، وقرر الاتحاد التونسي تنظيم دورة بين أندية شبيبة القيروان وحمام الأنف وقوافل قفصة وأولمبيك سيدي بوزيد.
 
وسيلعب صاحب الصدارة في الدوري الممتاز بدلاً من هلال الشابة وسيلتقي في الجولة الأولى مع الأفريقي، ويأمل الترجي بقيادة مدربه معين الشعباني في تحقيق بداية قوية عندما يستضيف على ملعبه فريق مستقبل سليمان مستفيداً من حالة الاستقرار التي يعيشها النادي والصفقات التي أبرمها في الفترة السابقة.

وعزز الترجي صفوفه بالتعاقد مع المهاجم الدولي السويسري نسيم بن خليفة والجناح على المرزوقي والمدافع الأيمن حمدي النقاز.

ويدرك الترجي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج برصيد 30 لقباً أن البداية القوية ستمنحه فرصة نيل اللقب للمرة الخامسة على التوالي.

لكن مستقبل سليمان الذي صعد الموسم الماضي لأول مرة في تاريخه إلى دوري الأضواء وضمن بقاءه سيحاول أن يحقق نتيجة جيدة أمام البطل تمنحه دعماً معنوياً في بداية الموسم.