السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل الأمين العام للغرفة التجارية العربية البرازيلية

الخميس 09/مارس/2023 - 06:38 م
جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل السفير حازم فهمى، مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية،  تامر منصور، الأمين العام للغرفة التجارية العربية البرازيلية بساو باولو، أثناء زيارة الأخير للقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون العربي البرازيلي مع الجامعة العربية، وكذا سبل تعزيز التعاون المصري البرازيلي على المستوى الثنائي.

 

هذا، وتناول اللقاء سبل دفع التعاون الاقتصادي بين مصر والبرازيل، فضلاً عن أهمية تحقيق الاستفادة القصوى من أية زيارات رفيعة المستوى لمسئولي البلدين في تعميق العلاقات الثنائية. هذا، كما تناول اللقاء اهتمام البلدين بمسألة إنشاء منطقة لوجستية مصرية للأسمدة في البرازيل، ومنطقة لوجستية برازيلية للحبوب في مصر.

ومن جانبه، أعرب السيد منصور، أمين عام غرفة التجارية العربية البرازيلية عن سعادته بالتعاون القائم بين غرفة التجارة والحكومة المصرية، منوهاً إلى تطلع الغرفة لمزيد من التعاون في مجالات تصدير الأسمدة المصرية إلى البرازيل، وكذا جذب المزيد من الاستثمارات البرازيلية إلى القارة الأفريقية عن طريق مصر، فضلاً عن تطلعهم لاستقبال زيارات المسئولين المصريين رفيعي المستوى.

 

وقد شدد السفير د. فهمى، على الأولوية التي توليها السياسة الخارجية المصرية لتعزيز أواصر التعاون مع دول أمريكا اللاتينية الصديقة، وبخاصة مع البرازيل، لتشمل قطاعات جديدة غير تقليدية، وبما يلبي احتياجات السوق ويحقق مصالح شعوب الدول اللاتينية ومصر.