السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مطربي الفن يقدمون عدد من الأغاني الوطنية بإحتفالية يوم الشهيد

الخميس 09/مارس/2023 - 01:50 م
وائل الفشني
وائل الفشني

قدم عدد من مطربي الفن مجموعة من الأغاني الوطنية خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ 37 للقوات المسلحة، والتي أقيمت  منذ قليل في مركز المنارة للمؤتمرات الدولي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، احتفالا بيوم الشهيد.

 

وكان من بين هؤلاء النجوم سارة سحاب، محمد شاهين، ريهام عبد الحكيم، ووائل الفشني ومي فاروق، والفنان أحمد سعد وكارمن سليمان للمرة الثانية في الاحتفالية حيث تألقوا في عدد من الأغنيات المختلفة بعضهم على طريقة الديو والبعض الأخر بمفرده.

 

قدم عدد من الفنانين مشهدا تمثيليا بعنوان مثلث القيادة، الذي برز من خلاله تضحيات العديد من رجال الجيش والقوات المسلحة بأروحهم من أجل الوطن، ومن النجوم الذين شاركوا في هذه الفقرة: الفنان محمود عبد المغني، والفنان أحمد جمال سعيد، والفنانة لبنى ونس، والفنان محمد السويسي.

 

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، عرض فيلم تسجيلي عن تضحيات القوات المسلحة، خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ37 للقوات المسلحة، احتفالا بيوم الشهيد، وأثناء عرض الفيلم التسجيلي، وقف الرئيس عبدالفتاح السيسي، والحضور في الندوة التثقيفية، لتحية الشهداء.


 

وتحتفل مصر والقوات المسلحة فى الـ9 من مارس من كل عام بـ"يوم الشهيد"، والذى يوافق ذكرى استشهاد رئيس أركان القوات المسلحة الفريق أول عبد المنعم رياض عام 1969، وهو وسط جنوده البواسل على جبهة قناة السويس أثناء حرب الاستنزاف.