الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الصحة تُكرِّم إدارة الأمراض المتوطنة بالبحيرة تقديراً لجهودها المتميزة

الخميس 09/مارس/2023 - 12:36 م
مصر تايمز

 

قامت الإدارة المركزية للأمراض المتوطنة بالوزارة بقيادة الدكتورة أماني الحبشى رئيس الإدارة المركزية للأمراض المتوطنة، بتكريم الدكتورة هناء عطيه مدير عام المتوطنة بالمديرية، وفريق العمل بالإدارة، تقديراً للجهود التى قدمتها  الإدارة  فى إجراءات مكافحة كافة الأمراض المتوطنة وفى مقدمتها البلهارسيا والفاشيولا والملاريا واللشمانيا والفلاريا .

هذا وقد وجه الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره التحية والتقدير للدكتورة هناء عطيه ولجميع فرق المتوطنة بالمحافظة، متمنيا للجميع دوام التوفيق والنجاح.

 

وأكد أن هذا التكريم يأتى نتاج جهد متميز من الجميع بذلوه لمكافحة الأمراض المتوطنة بالمحافظة، مثنيا على دور كافة العاملين بقطاع الصحة، ومشيدًا بدور الوزارة فى دعم القطاع الصحي بالبحيره بكل احتياجاته.

وأشار أنه تم تجريع طلاب المدارس المستهدفة بالبلهارسيا بنسبه فوق ال  ٩٥٪؜ وجاري تجريع البؤر ايضًا حاليًا ، وتم تجريع ما يقارب من ٥٠ ألف مواطن حتي الآن ، وجاري استكمال التجريع مستهدفين الوصول للبحيره خالية من البلهارسيا عام ٢٠٢٤ م .

كما قدم  الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية التهنئة على هذا التكريم لفريق المتوطنة بالمديرية والإدارات التابعة .

 

وأكد أن جميع ادارات المتوطنة على مستوى المحافظة قامت بتكثيف الأعمال الخاصة بها ، مما كان له أثر ايجابي ومردود متميز حتى نال العاملون بها تلك الإشادة وهذا التكريم .

هذا وقد وجهت الدكتورة هناء عطية الشكر لقيادات الوزارة على هذا التكريم ، ووجهت التحية للأستاذ الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة للطب الوقائي ، وللدكتورة أماني الحبشي رئيس الإدارة المركزية للمتوطنة ، وللدكتورة نجلاء  شطا مدير عام مكافحة الملاريا بالوزارة ، كما وجهت الشكر والتقدير لقيادات المديرية على جهودهم ودعمهم الدائم لإدارة المتوطنة .