الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نهائي الكأس.. موسيماني يعقد محاضرة فنية أخيرة مع لاعبي الأهلي

السبت 05/ديسمبر/2020 - 04:06 م
موسيماني ولاعبي الأهلي
موسيماني ولاعبي الأهلي

عقد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، اجتماعاً مع لاعبي الفريق، قبل مواجهة طلائع الجيش في الثامنة مساء اليوم بملعب "برج العرب"، في نهائي كأس مصر.

وحرص موسيماني على عقد محاضرة فنية، لشرح بعض الأمور الفنية التي يجب أن يلتزم بها اللاعبين في المباراة، واستغلال ثغرات الخصم لإحراز الأهداف واقتناص البطولة وتحقيق الثلاثية في الموسم الحالي، مشدداً على اللاعبين بضرورة التركيز في الملعب وعدم إهدار الفرص، مطالبًا منهم تحقيق المزيد من البطولات وعدم الاكتفاء منها.

وكان الأهلي توج باللقب 139 في تاريخه عندما حصل على بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بتغلبه على غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 2 – 1 في المباراة النهائية التي جمعتهما الجمعة الماضية بـ"ستاد القاهرة"، بعدما سبق وأن توج بلقب الدوري في نسخته الأخيرة.

ويعد الأهلي أكثر أندية العالم تتويجًا بالبطولات والألقاب، متفوقًا بذلك على أعلى الأندية العالمية؛ بواقع 21 لقبًا قاريًّا، منها تسعة ألقاب في دوري الأبطال الإفريقي، وأربعة في أبطال الكئوس، ولقب واحد في كأس الكونفدرالية، وستة ألقاب في بطولة السوبر الإفريقي، وبطولة واحدة للأفرو- آسيوية، إلى جانب أربعة ألقاب للبطولات العربية.

وعلى الصعيد المحلي، يتربع النادي الأهلي على عرش الكرة المصرية بلا منازع فهو صاحب الرقم القياسي في التتويج بالبطولات المحلية، بعدما نجح في تحقيق 42 لقبًا لبطولة الدوري العام، و36 لقبًا لبطولة كأس مصر، و11 لقبًا في بطولة السوبر المحلي، و7 ألقاب في بطولة السلطان حسين، و16 لقبًا في بطولة دوري منطقة القاهرة، إلى جانب كأس الجمهورية العربية المتحدة في مناسبة واحدة، وكأس الاتحاد المصري لكرة القدم مرة واحدة أيضًا.