الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

ريا تجري حوارا مع النجم روفوس سيويل على هامش القاهرة السينمائي

السبت 05/ديسمبر/2020 - 03:30 م
جانب من الجلسة الحوارية
جانب من الجلسة الحوارية

أجرت الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد، اليوم السبت، جلسة حوارية مع الممثل البريطاني روفوس سيويل، وسط حضور غفير، على هامش مهرجان القاهرة السينمائي، فى دار الأوبرا .

ويضع المتابعون للسينما فيلم "الأب" في صدارة الأعمال التي ستنافس على جوائز الأوسكار المقبلة، حيث يقدم أنتوني هوبكنز فيه دور الأب، ويعد "هوبكنز" أحد أبرز الممثلين في العالم، والحاصل على أرفع الجوائز، ومنها؛ الأوسكار والبافتا وإيمي وسيسل بي دوميل، وتشاركه البطولة في الممثلة الإنجليزية أوليفيا كولمان، والتي تلعب دور الأبنة، وهي الحاصلة على جائزة الأوسكار.

وتدور أحداث الفيلم حول أب مسن يرفض الاعتراف بتقدمه في العمر، ولا يقبل المساعدات التي تقدمها له ابنته، وتكون المعضلة الأكبر عندما يبدأ شعوره يهتز بالأشخاص والعالم من حوله.

"الأب" من إنتاج المملكة المتحدة وفرنسا، ويعد التجربة الأولى في السينما لمخرجه الكاتب الروائي والمسرحي الفرنسي فلوريان زيلر، والذي تحولت كثير من مسرحياته إلى أفلام سينمائية، ومن بينها "الأب" الذي كتب له السيناريو كريستوفر هامتون الحاصل على الأوسكار عن فيلمه "Dangerous Liaisons- علاقات خطرة"

وفي نفس السياق، انطلقت فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42 منذ الأيام القليلة الماضية، وشهد حفل الافتتاح عرض فيلم "الأب - The Father" إخراج فلوريان زيلر وذلك في عرضه الأول بالعالم العربي وأفريقيا، وبحضور عدد من صناعه وتستمر فعاليات المهرجان من اليوم الأربعاء إلى 10 ديسمبر المقبل.

وتألق النجوم خلال حفل الافتتاح على السجادة الحمراء فى المهرجان الذى شهد تواجد نخبة كبيرة من نجوم الفن من مصر والوطن العربى وكان من بين الحضور الفنان أحمد حلمى والفنانة منى زكى وابنتهم لى لى والنجم تامر حسنى والنجمة إلهام شاهين والنجمة يسرا والفنان أشرف عبد الباقى والفنان أحمد السقا ونخبة من ألمع نجوم الوطن العربى.

وبدأ افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى منذ قليل بتحية السلام الجمهورى، ثم عرض فيديو عن تأثير فيروس كورونا على صناعة السينما فى العالم والخسائر التى سببها. ثم صعد على المسرح النجم أشرف عبد الباقي لتقديم الحفل الـ42 لمهرجان القاهرة السينمائى، وتحدث عن التحديات التى تواجه الصناعة فى ظل تفشي فيروس كورونا