الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بايرن ميونخ يُسقط باريس سان جيرمان ويتأهل لربع نهائى دوري أبطال أوروبا

الخميس 09/مارس/2023 - 12:05 ص
بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

تأهل بايرن ميونخ إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه على باريس سان جيرمان بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم على ملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

 

أحرز تشوبو موتينج الهدف الأول بالدقيقة (61)، وأضاف جنابري الهدف الثاني في الدقيقة (89) من زمن المباراة.

 

وجاء تشكيل باريس سان جيرمان ضد بايرن ميونخ:
حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما


الدفاع: أشرف حكيمي - ماركينيوس - سيرخيو راموس - دانيلو - نونو مينديش

الوسط: ماركو فيراتي - فابيان رويز - فيتينيا


الهجوم: كيليان مبابي - ليونيل ميسي

 

ويجلس على دكة البدلاء: سيرخيو ريكو، أليكساندر ليتيلييه، الشدالي بيتشيابو، تيموثي بيمبيلي ، نوردي موكيلي، خوان بيرنات، ريناتو سانشيس، كارلوس سولير، وارين زاير إيمري، إسماعيل غابري، هوجو إكيتيكي.

 

وجاء تشكيل بايرن ميونخ كالآتي:

حراسة المرمى: يان سومير.

خط الدفاع: يوسيب ستانيشتش، دايوت أوباميكانو، ماتياس دي ليخت، ألفونسو دايفز.

خط الوسط: جوشوا كيميتش، ليون جروتسيكا، جمال موسيالا.


خط الهجوم: تشوبو موتينج، توماس مولر، كينجيسلي كومان.

 

بينما يجلس على مقاعد البدلاء ساديو ماني نجم منتخب السنغال العائد من الإصابة.

 

وفاز بايرن ميونخ على باريس سان جيرمان، داخل ملعبه بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "حديقة الأمراء" معقل باريس في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

 

وسجل هدف بايرن الوحيد كومان في الدقيقة (53)، بينما ألغي هدف باريس سان جيرمان في الدقيقة (82) لـ مبابي بداعي التسلل، وتعرض بافارد مدافع بايرن ميونخ للطرد بعد عرقلة ميسي بالدقيقة (92)


 

تأهل باريس سان جيرمان في مرحلة المجموعات بعدما احتل وصافة المجموعة الثامنة خلف بنفيكا البرتغالي، رغم تساوى الفريقين فى عدد النقاط والأهداف المسجلة والمستقبلة، لكن الفريق البرتغالي تصدر المجموعة بفضل الأهداف المسجلة خارج الأرض، وتصدر بايرن ميونخ المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة على حساب الإنتر الإيطالي وبرشلونة الإسبانى.

 

وجاءت قائمة باريس سان جيرمان لمواجهة بايرن ميونخ كالأتي: حراسة المرمى: دوناروما، ليتلييه، ريكو، خط الدفاع: ماركينيوس، سيرجيو راموس، موكيلي، أشرف حكيمي، بيرنات، نونو مينديز، بيمبيلي، بيتشيابو، خط الوسط: فيراتي، رويس، دانيلو، زائير إيمري، سولير، فيتور فيريرا، ريناتو سانشيز، إسماعيل غربي، خط الهجوم: كيليان مبابي، ليونيل ميسي، إيكتيكي.