الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"لمروره بأزمة نفسية".. شاب يلقي بنفسه من أعلى كوبري جامعة القاهرة

الأربعاء 08/مارس/2023 - 07:17 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

حاول شاب إنهاء حياته عن طريق إلقاء نفسه من أعلى كوبرى جامعة القاهرة بالجيزة في نهر النيل، ولكن تمكنت أجهزة الأمن من إنقاذ حياة الطالب في اللحظات الأخيرة.

 

وبدأت الواقعة بعد ما توجه طالب بالجامعة لإنهاء حياته عن طريق وقوفه أعلى كوبري نهر النيل وتهديد المارة بإنهاء حياته، ولاكن تمكنت أجهزة الأمن من إنقاذ الطالب قبل أن يلقي بنفسه وينهي حياته؛ وذلك بسبب مروره بأزمة نفسيه.

 

وتوجهت سيارة إسعاف بعد إخطار من أجهزة الأمن لنقل الطالب إلى أقرب مستشفى حتى يتمكنوا من تقديم الإسعافات الأولية له، والتأكد من سلامته صحيا.

 

استشارى طب نفسي  يقدم روشتة لتجنب الانتحار

ومن جانبه الدكتور إيهاب الخراط، استشاري طب نفسى، لـ"مصر تايمز" طرق الحماية من هلاوس الانتحار، والبعد عن التفكير فيه، وقدم روشته للتعامل مع فكرة الانتحار.

 

قال الدكتور إيهاب: " أن النتيجة باختبار ما أو فشل الشخص بشيء معين ليس دليل على قلة قيمته ولا هذا الذى يحدد قيمته بالحياة..وان هناك الكثير من الاشخاص ينجحوا ويثبتون جدارتهم بأختبار ما والحصول على درجات مرتفعة والوصول لأعلى المراتب فى ورقة..مجرد ورقة ولكنهم لم يحققوا ذاتهم بالحياة العملية".

 

وأضاف: "هناك الكثير من الناس لم يثبتوا جدارتهم بالتعليم ولكنهم نجحوا بالحياة العملية واصبح لهم كيانهم الخاص..قيمة الإنسان لم تتحدد من اختبار أو أداء رياضي أو أكاديمي..بل تتحدد من قدرته على النجاح فى الحياة".

 

واستكمل:" هناك مثال لعالم صينى ليس هذا الإ الفشل الرابع عشر ..وأن النجاح لم يتم بمعركة واحدة بل أكثر..وان كثيرا تفوقوا بشدة فى الثانوية العامة ولكن لم يحققوا شىء فى حياتهم العملية".