الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

سمير فرج: أزمات غذائية جديدة تضرب العالم بسبب اتفاقية الحبوب

الأربعاء 08/مارس/2023 - 07:04 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف الدكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية؛ بعد دخولها العام الثاني، وتأثير هذه الحرب على دول العالم إن لم تتوقف قريبًا.

 

وقال فرج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مُقدّمة برنامج صالة التحرير، عبر قناة صدى البلد، إن الحرب الروسية الأوكرانية دخلت عامها الثاني، واحتلت موسكو 20% من الأراضي الأوكرانية.

 

 روسيا استعدت جيدًا لمعركة الربيع في أوكرانيا

 

وأضاف المفكر الاستراتيجي، مساء اليوم الأربعاء، أننا نأمل أن تحدث معاهدات سلام بين الطرفين، الفترة المقبلة، مؤكدًا أن روسيا استعدت جيدًا لمعركة الربيع في أوكرانيا؛ خاصة بعد رفض أمريكا المقترح الصيني لحل الأزمة.

 

وأوضح الدكتور سمير فرج، أن روسيا أعلنت أنها لن تجدد معاهدة الحبوب التي من المنتظر أن تنتهي منتصف مارس الجاري؛ الأمر الذي سيتسبب في أزمات غذائية جديدة من المنتظر أن تضرب العالم، لافتًا إلى أن واشنطن بدأت تدريب طيارين أوكرانيين على قيادة طائرات إف 16.

 

ولفت المفكر الاستراتيجي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مُقدّمة برنامج صالة التحرير، عبر قناة صدي البلد، إلى أن تصاعد هذه الحرب ستزيد من مصاعب الوضع الاقتصادي على جميع دول العالم، متمنيًا أن يتدخل حكماء العالم من أجل التوصل لاتفاقية سلام؛ تنهي هذه الحرب؛ لأنها أثّرت على دول العالم.