الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مع إمكانية التقسيط.. 4 حالات لمنح الجنسية المصرية

الأربعاء 08/مارس/2023 - 03:52 م
مصر تايمز

أصدر  الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء، قرار بشأن الجنسية المصرية ، وتضمن إنه يجوز لرئيس الوزراء وبناء على عرض وحدة فحص طلبات التجنس ، منح الجنسية المصرية لطالب التجنس متي توافرت إحدي الحالات التالية.

 

مع إمكانية التقسيط.. 4 حالات لمنح الجنسية المصرية

 

وتضمنت شراء عقار مملوك للدولة أو لغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة بمبلغ لا يقل عن 300 ألف دولار يحول من الخارج وفقا للقواعد المعمول بها فى البنك المركزي أو أن يكون المبلغ قد دخل مصر من خلال أحد المنافذ الجمركية وتم إثباته جمركيًا.

 

وإنشاء أو المشاركة فى مشروع استثماري لا يقل عن 350 ألف دولار أمريكي طبقا للإجراءات المنصوص عليها بقانون الاستثمار مع إيداع 100 ألف دولار كإيرادات مباشرة بالعملة الأجنبية تؤول للخزانة العامة للدولة ولا ترد.

 

وتضمنت الحالات أيضا ، إيداع مبلغ 500 ألف دولار بموجب تحويل بنكي من الخارج أو بإيداع المبلغ نقدًا في الحساب المخصص لذلك بالبنك المركزي وذلك كوديعة يتم استردادها بعد مرور 3 سنوات بسعر الصرف المعلن وقت الاسترداد.

 

وتضمنت الحالات أيضا ، إيداع مبلغ 250 ألف دولار كإيرادات مباشرة بالعملة الأجنبية تؤول للخزانة العامة للدولة ولا ترد.

 

وتضمن القرار  إنه يجوز تقسيط المبلغ خلال مدة لا تجاوز سنة وفي هذه الحالة لا يتم منح الجنسية إلا بعد سداد المبالغ كاملة ويمنح طالب الجنسية خلال مدة التقسيط إقامة مؤقتة بالبلاد لغير السياحة ، وفى حال تعثره عن السداد او تراجعه عن طلبه يتم رد ما تم سداده بالجنيه المصري بسعر الصرف المعلن وقت الاسترداد وبدون فوائد.