الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ربيع ياسين لـ"مصر تايمز": نهائي الكأس خارج التوقعات.. والطلائع استحق التأهل

السبت 05/ديسمبر/2020 - 03:32 م
ربيع ياسين
ربيع ياسين

يحتضن ستاد برج العرب بالإسكندرية اليوم السبت في تمام الساعة الثامنة مساءً مباراة نهائي كأس مصر بين الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ونظيره طلائع الجيش.

وينتظر جماهير الكرة المصرية اليوم مباراة الأهلي والطلائع لمعرفة من هو بطل كأس مصر، حيث يرغب جماهير القلعة الحمراء في التتويج بلقب الثالث هذا الموسم، وذلك بعد التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا ولقب الدوري المصري، بينما يطمح نادي طلائع الجيش في تحقيق أول بطولة في بوطقته.

وحرص موقع "مصر تايمز" على التواصل مع عدد كبير من نجوم الكرة والتي تربطهم ذكريات بهذه البطولة.

ربيع ياسين أحد نجوم النادي الأهلي السابقين، حي لعب في الجناح الأيسر للفريق، وذلك على مدار 12 موسما، بداية من موسم 1980 حتى موسم 1992، كان خلالهم اللاعب الأساسي في الجبهة اليسرى.

نجح ربيع ياسين في الحفاظ على موقعه بالتشكيلة الأساسية للفريق، ونجح في التتويج بجائزة أفضل لاعب في مصر 3 مرات على حساب أسماء كبيرة، وحقق العديد من البطولات خلال هذه الفترة، حيث استطاع التتويج ببطولة كأس مصر بـ6 ألقاب مع القلعة الحمراء.

وحرص "مصر تايمز" على التواصل مع أحد عمالقة النادي الأهلي في كأس مصر فقال ربيع ياسين: "المباراة صعبة وليست سهلة كما يتوقع البعض، صحيح الأهلي حصل على ثنائية الدوري ودوري أبطال إفريقيا، وسيدخل مباراة اليوم وسط معنويات عالية، لكن كرة القدم لا تعترف إلا بالجهد والعطاء داخل أرض الملعب".

وتابع ربيع ياسين: "طلائع الجيش قدم مستوى رائع في نصف نهائي كأس مصر أمام الزمالك وتأهل بنتيجة كبيرة أمام فريق عريق بحجم الزمالك، وهذا يدل أن لديه قدرات عالية ومدير فني قوي هو طارق العشري".

وأكد: "الكرة في الملعب والمباراة خارج التوقعات ولاعبي الفريقين لهم دور والمدربين أيضًا لهم دور كبير والتوفيق له دور، ولكن من سيتفوق فنيًا، هذا ما سيحدده الملعب"، مضيفاً، "المباراة صعبة على الفريقين وأنها ليس بهينة، مؤكدًا أنها بطولة كبيرة للغاية يجب عليهم التركيز".

وأردف: "لاعبي الطلائع سيكونون في حالتهم ولا يشعرون بالإرهاق على الرغم من خوضهم وقتاً إضافياً أمام الزمالك، حيث في الوقت الحالي تتوفر كل الأجهزة الطبية والبدنية على أعلى مستوى التي تجنب اللاعبين الإصابة بالاجهاد من حيث النوم والراحة والتغذية ، فيوجد دكتور تعذية ومخطط أحمال، ولكن الشعور بالإرهاق بسبب خوض مباراة بوقت إضافي كان زمان حاليًا كل شئ تتطور".

وعن الأوراق الرابحة في الفريقين قال ياسين: "الأهلي يمتلك خط هجومي جيد، وفي الوسط يمتلك لاعبين على مستوى عال مثل حمدي فتحي والسولية وعلى معلول، ويمتلك حارس مرمى كبير مثل الشناوي، "بينما الطلائع يمتلك كثير من اللاعبين الجيدين في الهجوم ووسط الملعب، وإن شاء الله الفريقين يقدموا مباراة كبيرة ونقول للفائز ألف مبروك وللخاسر حظ موفق".

وعن تأهل الطلائع قال: "الطلائع قدم مباراة كبيرة للغاية أمام فريق قوي، حيث يمتلك قدرات فنية عالية، واستطاع التغلب على الزمالك بإصرار اللاعبين على الفوز والروح العالية التي كانت بينهم".

ويعد ربيع ياسين بطل كأس مصر عام 1992، فهو آخر ألقابه بفانلة الأهلى، ليرحل بعدها بعد قرار الاستغناء عنه برفقة طاهر أبوزيد ومحمود صالح وعلاء ميهوب فى موسم 1992، ليقرر بعدها الاعتزال وهو فى عمر 31 سنة.