الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

محمد صبحي: "انا ضد الدولة التي تحتكر الفن.. السوشيال ميديا كارثة تهدد المجتمع"

الأربعاء 08/مارس/2023 - 01:47 م
مصر تايمز

استقبلت جامعة بورسعيد، اليوم الأربعاء، الفنان الكبير محمد  صبحي، وذلك لإقامة ندوة بعنوان الفن والثقافة وبناء الإنسان، تحت رعاية الدكتور أيمن إبراهيم رئيس الجامعة، والدكتور جلال سالم نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب.

 

وحضر اللقاء المئات من الطلاب من الشباب والفتيات، وشهد مسرح جامعة بورسعيد إقبالًا كبيرًا من الطلاب، وذلك للاستفادة من الندوة التي يقدمها الفنان العظيم محمد صبحي.

 

وتحدث الفنان محمد صبحي عن ضرورة بناء البشر قبل الحجر،  مؤكدًا أن بناء البشر هو من يجعل البلد تبني الحجر، أما بناء الحجر مع عدم الإهتمام ببناء الانسان قد يتم تدميره.

 

وأكد محمد صبحي قائلا: انا ضد الدولة التي تحتكر الفن.. فى القنوات وكل القنوات فى ايد واحده.. وان السوشيال ميديا كارثة تهدد المجتمع، وأن علي الشباب هم أمل المستقبل، وعليهم أن يكونوا هم المدافعين عن مستقبلهم، وأن يواجهوا المخاطر التي يسببها هذا المجتمع المدمر علي حد تعبيره.


وتحدث رئيس جامعة بورسعيد، أن الجامعة تهتم بالفن وهناك 12 فريق مسرح للجامعة، مما جعل الفنان محمد صبحي يدعوا 24 طالب لحضور المسرحية بالمجان، وذلك لدعم رسالة الفن الراقي، وضرورة محاربة الفكر المتطرف.