الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

رمضان 2023.. 6 مسلسلات ضمن خريطة dmc

الثلاثاء 07/مارس/2023 - 11:17 م
قناة dmc
قناة dmc

يستعد عشاق الدراما المصرية لمتابعة الماراثون الأشهر فى الوطن العربى، حيث يتنافس نجوم الفن من خلال 32 عمل درامى فى شهر رمضان القادم، على حصد أعلى نسبة مشاهدة وترك لزمات تظل فى الذاكرة للموسم بعد المقبل. 

 

وتسابقت القنوات لضم المسلسلات لعرضها خلال خريطتها فى رمضان 2023، وحصلت قناة dmc و dmc  دراما، على 6 مسلسلات متنوعة، و"مصر تايمز" تقدم لكم تلك الخريطة فى السطور التالية.

 

مسلسل "تحت الوصاية"

 

مسلسل "تحت الوصاية"، يتكون من 15 حلقه، وتدور أحداثه في إطار درامي، حول امرأة تقوم بإعالة أسرتها من خلال امتلاكها مركب صيد وتعمل في توريد السمك والجمبري، ثم تواجه عدة مشاكل وخلافات في محيطها الأسري والعملي فتسعى للتصدي لها.

 

 

مسلسل "تحت الوصاية"، بطولة الفنانة منى زكى، نسرين أمين، دياب، رشدى الشامى، مها نصار، خالد كمال، محمد عبدالعظيم، على الطيب، ثراء جبيل، أحمد خالد صالح، تأليف خالد دياب، شرين دياب، إخراج محمد شاكر.

 

 

مسلسل "جعفر العمدة"

 

مسلسل "جعفر العمدة"، تدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي، في حي السيدة زينب، حول شخصية عمدة يتزوج أكثر من مرة، ويجسد محمد رمضان، شخصية جعفر العمدة، المتزوج من أكثر من سيدة، ويعاني من ألم شديد بسبب اختطاف ابنه منذ 20 عامًا، ويتابع رحلة بحثه عن ابنه للتأكد من وجوده على قيد الحياة.

 

 

 

 

مسلسل "جعفر العمدة"، بطولة الفنان محمد رمضان، زينة، هالة صدقي، منة فضالي، إيمان العاصي، مي كساب، عصام السقا، منذر رياحنة، دعاء حكم، بيومي فؤاد، أحمد فهيم، طارق الدسوقي، أحمد فتحي، فريدة سيف النصر، مجدي بدر، سلوى عثمان، أحمد داش، أحمد عبد الله، جوري بكر، تأليف وإخراج محمد سامي، إنتاج شركة سعدي جوهر.

 

 

مسلسل "سوق الكانتو"

 

مسلسل "سوق الكانتو"، تدور أحداثه خلال عام 1922، ويشهد نشوب معركة بينه وبين بائعي سوق الكانتو ينقل على إثرها للمستشفى.

 

 

 

 مسلسل "سوق الكانتو"، بطولة الفنان أمير كرارة، مي عز الدين، ثراء جبيل، فتحي عبد الوهاب، سلوى عثمان، مها نصار، ضياء عبد الخالق، عبد العزيز مخيون، تأليف هاني سرحان، إخراج حسين المنباوي، إنتاج شركة سينرجي للصوتيات والمرئيات.

 

 

مسلسل "رسالة الإمام"

 

مسلسل "رسالة الإمام"، تدور أحداثه على مدار 50 عاما وتحديدا في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، حيث كانت مصر تشهد صراعا على السلطة في هذه الفترة إلى جانب محاولات انفصالية وتشتت مذهبي وضغوط اقتصادية ثقيلة وفي وسط تلك الظروف يصل إلى مصر الإمام "محمد ابن إدريس الشافعي" ليسهم بعلمه وشخصيته وحضوره في تخطي مصر لهذه الصعاب.. كما يعيد استكشاف حياته وماضية ليستكشف أن الثبات على رأي رغم ظهور ما يثبت خطأ الرأي ليس أمرا محمودًا.

 

 

مسلسل "رسالة الإمام"،  بطولة الفنان خالد النبوي، محمد الشرنوبي، نضال الشافعي، أشرف عبد الغفور، أروى جودة، سلمى أبو ضيف، فرح بسيسو، خالد أنور، تأليف مريم نعوم، إخراج الليث حجو.

 

 

مسلسل "علاقة مشروعة"

 

مسلسل "علاقة مشروعة"، يتكون من 15 حلقة فى إطار إجتماعى ، حيث يناقش قضايا شائكة داخل المجتمع المصرى، مغلفًا بإطار رومانسى تشويقى.

 

 

مسلسل "علاقة مشروعة"، بطولة الفنان ياسر جلال، مى عمر، داليا مصطفى، مراد مكرم، بسنت شوقى، ميمى جمال، تأليف سماح الحريرى، إخراج خالد مرعى. 

 

مسلسل "الصفارة"

 

مسلسل "الصفارة"، يتكون من 15 حلقة في إطار كوميدي ، وتدور أحداثه حول الفنان أحمد أمين، يعود  بالزمن إلى الوراء، حيث يقوم بسرقة صفارة توت عنخ آمون التي تعيده ثلاث دقائق إلى الماضي ليغير من حياته ما يشاء ويحاول تحقيق أحلامه، وذلك في إطار اجتماعي كوميدي. 

 

 

مسلسل "الصفارة"، بطولة الفنان أحمد أمين، إنعام سالوسة، محمود البزاوي، طه الدسوقي، آية سماحة، محمد الكمال، حاتم صلاح، محمد رضوان، تأليف أحمد أمين، إخراج علاء إسماعيل.