السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

لحظات مرعبة من حادث قطار قليوب.. الصحة تكشف الحصيلة النهائية للضحايا (فيديو)

الثلاثاء 07/مارس/2023 - 10:34 م
حادث قطار قليوب
حادث قطار قليوب

رصدت عدسة "مصر تايمز" لقطات من حادث قطار منوف، الذي وقع في محطة قليوب، إثر خروج عرباته عن السكة الحديد، وأسفر عن الحادث إصابة 16 شخصًا حسب تصريحات وكيل وزارة الصحة بالقليوبية وحالاتين وفاة.

 

حادث قطار قليوب

 

صرح وكيل وزارة الصحة بالقلويبة، بأن عدد المصابين بحادث قطار منوف في مستشفى قليوب التخصصي، وصل ل16 حالة، وجاري تقديم الإسعافات الأولية لهم، فضلًا عن تواجد عدد منهم في معهد ناصر ومستشفى القناطر.

 

ضحايا حادث قطار قليوب

 

 

وتلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، إخطارا يفيد بخروج قطار المتجهة من رمسيس لمحطة منوف بالخروج عن مساره بمحطة قليوب البلد، وعلى الفور تم الدفع بسيارات إسعاف لموقع البلاغ.

 

وقامت الأجهزة المختصة بفصل عربات قطار منوف عن عربة الأولى التي خرجت عن القضبان؛ لعودة الحركة لطبيعتها وإزالة العربة الخارجة عن قضبان بسبب تصادمها بالرصيف.

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، في تقرير مبدئي، ارتفاع ضحايا حادث قطار قليوب الذي وقع مساء اليوم الثلاثاء، إلى حالتي وفاة، واستقرار الحالة الصحية لباقي المصابين، وذلك في إطار المتابعة المستمرة للحادث.

 

حادث خروج قطار قليوب عن القضبان

 

 

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في وقت سابق الدفع بـ20 سيارة إسعاف، إلى موقع الحادث، موضحة أن الحصيلة المبدئية للإصابات أشارت إلى إصابة 16 مواطنا، بينهم 3 مصابين تلقوا الخدمة في موقع الحادث، و3 مصابين غادروا قسم الطوارئ بمستشفى قليوب التخصصي، بعد تلقيهم الخدمة الطبية وتحسن حالتهم الصحية، وباقي المصابين يتلقون الخدمة في ذات المستشفى.