الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وصول 16 حالة إصابة من ضحايا حادث القطار لمستشفى قليوب التخصصي (فيديو)

الثلاثاء 07/مارس/2023 - 10:14 م
مصر تايمز

صرح وكيل وزارة الصحة بالقلويبة، بأن عدد المصابين بحادث قطار منوف في مستشفى قليوب التخصصي، وصل لـ16 حالة، وجاري تقديم الإسعافات الأولية لهم، فضلًا عن تواجد عدد منهم في معهد ناصر ومستشفى القناطر.

 

حادث قطار قليوب  


 

وتلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، إخطارا يفيد بخروج قطار المتجهة من رمسيس لمحطة منوف بالخروج عن مساره بمحطة قليوب البلد، وعلى الفور تم الدفع بسيارات إسعاف لموقع البلاغ.

وقامت الأجهزة المختصة بفصل عربات قطار منوف عن عربة الأولى التي خرجت عن القضبان؛ لعودة الحركة لطبيعتها وإزالة العربة الخارجة عن قضبان بسبب تصادمها بالرصيف.

أعلنت  الهيئة القومية لسكك حديد مصر في بيان صادر عنها مساء اليوم أنه في تمام الساعة 19.20 أثناء دخول  قطار 557 /٣٠٢٧ ركاب شبرا منوف كفر الزيات على سكة النفادي بمحطة قليوب لمقابلة قطار 550  تجاوز السائق السيمافور  المغلق واستمر بالمسير مما أدي إل دخول القطار الى السكة المنتهية  بتصادم الحماية بنهاية السكة.

 

خروج قطار عن القضبان بقليوب  


 

ونتج عن ذلك خروج  الجرار والعربة الاولي  عن القضبان وعلى الفور وجه الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل رئيس هيئة السكك الحديدية وكافة قيادات الهيئة  بالتوجه لمكان الحادث والدفع بكافة معدات الرفع لموقع الحادث ،والتنسيق مع وزارة الصحة  لتقديم الخدمة الطبية اللازمة للمصابين وحصر اعداد الوفيات 
هذا وقد تلاحظ أن  الإصابات حدثت لأفراد كانوا متواجدين خارج العربة الأولى للقطار  يستقلون القطار بين العربة والجرار.

كما وجه وزير النقل  بتشكيل لجنة علي الفور برئاسة السيد المهندس نائب رئيس مجلس الإدارة لقطاع السلامة والجودة للوقوف علي أسباب الحادث وتحديد المسئولين وحصر التلفيات و الحادث بعيد عن الخطوط الطوالي بجميع خطوط الهيئة.