الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزارة الشباب تنفذ برنامج "مشواري" بالمعاهد الأزهرية بمحافظة قنا

الثلاثاء 07/مارس/2023 - 09:12 م
جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

نفذت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة اليونيسف من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة


تدريب برنامج "مشواري " لتنمية مهارات وقدرات طلاب الأزهر الشريف للنشء والشباب فى المرحلة العمرية من بين 15-18 سنة، حيث تم تنفيذ التدريبات بمعهد دشنا للبنين بمحافظة قنا.

 

يحتوي البرنامج علي مفاهيم "الوعي الذاتي للفرد وكيف يساعده لمعرفة نفسه ومعرفة نقاط القوة لديه لإظهارها في مقابلات العمل والتعامل مع الآخرين، واختيار الوظائف التي تتناسب مع قدراته و معرفة التحديات التى تواجة الشخص وكيفية العمل على تحسينها واتخاذ الخطوات اللازمة للتطوير، والتدريب على مهارات حل المشكلات وصنع القرار والتعرف على ماهية القرار ومعرفة أساليب اتخاذ القرار، وكيفية اتخاذ القرار من خلال الأساليب العلمية ووضع الخطط المستقبلية.

ومن جانبها، اكدت منال جمال رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب أن توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة هي ضرورة العمل دائما علي الإهتمام بتوجيه النشء والشباب للحصول على المهارات اللازمة التي تؤهلهم لسوق العمل.

 

أشارت رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب إلي أن برنامج "مشواري" من أهم البرامج التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة، لذا حصل على رعاية رئيس مجلس الوزراء، كما أن الوزارة تعمل علي أن يصل البرنامج لجميع فئات النشء والشباب.