الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

من ضربة البداية.. تعرف على مشوار الأهلي والطلائع في كأس مصر (إنفوجراف)

السبت 05/ديسمبر/2020 - 01:47 م
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين الأهلي وطلائع الجيش

يطمح الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لتحقيق بطولة جديدة عندما يواجه طلائع الجيش في الثامنة مساء اليوم بملعب "برج العرب"، في نهائي كأس مصر.

وبدأ النادي الأهلي مشواره في بطولة كأس مصر من دور الـ 32 بعد أن تجاوز بني سويف (3 – 1) في الدور الأول ثم الترسانة (2 – 1) في ثمن النهائي وأبو قير للأسمدة بنفس النتيجة في ربع النهائي بتاريخ 21 نوفمبر الماضي، وتغلب الأهلي على الاتحاد بنتيجة 2 – 1 في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء الماضي بملعب "السويس"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

وسجل الأهلي 9 أهداف خلال مشواره في النسخة الحالية لكأس مصر مقابل 3 أهداف في شباكه، والأهداف جاءت عبر المغربي وليد أزارو والنيجيري جونيور أجايي ووليد سليمان (هدفين) وأحمد الشيخ وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة "هدف وحيد"، بينما اهتزت شباكه 4 مرات فقط.

في حين تأهل طلائع الجيش لنهائي كأس مصر بعد أن تجاوز دكرنس في الدور الأول (1 – 0) بعدها تفوق على مصر للمقاصة في ثمن النهائي بنفس النتيجة، ثم فجر مفاجأة كبيرة في ربع النهائي عندما أطاح بفريق بيراميدز ثالث الدوري بفارق ركلات الترجيح بعد التعادل السلبي بتاريخ 14 أكتوبر الماضي.

ونجح طلائع الجيش في مواصلة عروضه القوية وتمكن من تحقيق الفوز على الزمالك بنتيجة 3 -1 بعد اللجوء للوقت الاضافي ضمن منافسات الدور نصف النهائي، بعدما انتهى الوقت الاصلي من عمر المباراة بالتعادل الايجابي 1/1.

أحرز لاعبو الطلائع 5 فقط خلال مسيرتهم في كأس مصر هذا الموسم عبر الثنائي حسام سلامة "باولو" والرواندي كيفين موهيري وعمرو مرعي "هدف وحيد"، وأحمد سمير "هدفين"، ولم تستقبل شباك الحارس محمد بسام سوى هدف وحيد.