الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعد تحطيم رقمه القياسى.. فاولر عن محمد صلاح: أقوى سلاح في ليفربول

الثلاثاء 07/مارس/2023 - 02:24 م
محمد صلاح
محمد صلاح

علق روبي فاولر علي تحطيم محمد صلاح لرقمه القياسى في الدورى الأنجليزي، حيث أصبح صلاح الهداف التاريخي لليفربول في الدوري الإنجليزي بعدما سجل هدفين في أنتصار ليفربول علي مانشستر يونايتد بسباعية نظيفة.

 

بعد تحطيم رقمه القياسى.. فاولر عن محمد صلاح: أقوى سلاح في ليفربول 

 

وانفرد صلاح بصدارة الهدافي التاريخي لليفربول في الدوري الإنجليزي، بوصوله للهدف رقم 129 في 205 مباراة متخطيا فاولر الذى سجل128هدف في 266 مباراة.

 

وقال فاولر في تصريحات لصحيفة "ذا أثليتك" :"لقد سألني الناس عن شعوري حين حطم محمد صلاح رقمي القياسي، وأنا صادق عندما أقول إنني مسرور للغاية من أجل مو، أنا من مشجعي ليفربول، وأريد أن أرى مهاجمي الفريق يسجلون الكثير من الأهداف ويحطمون الأرقام القياسية، حتى لو كان أرقامي القياسية تحطمت".


وأضاف: "لا أريد أن أكون دبلوماسيا في حديثي، لقد سجلت أهدافا كثيرة خلال مسيرة رائعة، لكن الرقم القياسي الأن مع محمد صلاح، وهذا يساعد الفريق في تحقيق الأهداف، قبل أسابيع حطم محمد صلاح ايضا الرقم القياسي لستيفن جيرارد كأكثر مسجل للأهداف لليفربول في البطولات الأوروبية، والآن حطم رقمي القياسي، إنه بالفعل أسطورة النادي وما يفعله الآن لايصدق".

 

وتابع : "من الصعب القيام بما يفعله محمد صلاح في أعلى المستويات باستمرار، إنه فعال من الجانب الأيمن إنه غير تقليدي، وهو يتميز بالسرعة والقوة، يمكنه أن يهرب بعيدا عن المدافعين ولكنه أيضا جيد جدا في استخدام جسده، للحفاظ على الكرة وصناعةاللعب".

 

ووجه رساله للفرعون المصري محمد صلاح قائلاً : "مبروك، أنت تستحق كل الثناء، لأنك لاعب رائع مع ليفربول، استمر في تسجيل الأهداف، وواصل تحطيم الأرقام القياسية، أنت أقوى سلاح في ليفربول".

 

تصدر الدولي المصري محمد صلاح، نجم منتخب مصر، ومهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، التشكيل المثالي للجولة 26 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، وفقاً لشبكة "سوفا سكور" العالمية.

 

وضم التشكيل المثالي كلا من: محمد صلاح لاعب ليفربول، كودي جاكبو لاعب ليفربول، ريس نيلسون لاعب آرسنال، برينان جونسون لاعب نوتينغهام فورست، مارتين أوديغارد لاعب آرسنال، أليكسيس ماك اليستير لاعب برايتون ، ترنت ألكساندر لاعب ليفربول، خاليدو كوليبالي لاعب تشيلسي ، ماركوس سينيسي لاعب بورنموث، اندرو روبرتسون لاعب ليفربول، خوسي يا لاعب وولفرهامبتون.

 

وبات محمد صلاح الهداف التاريخي لفريق ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما تفوق على روبي فاولر مهاجم الفريق السابق، والذي أحرز 128 هدفا، ويمكن لصلاح زيادة أهدافه خلال المباريات القادمة لليفر في البريميرليج.


كما أصبح النجم المصري محمد صلاح أول لاعب من ليفربول يسجل في ست مباريات متتالية في جميع المسابقات أمام فريق مانشستر يونايتد، كما حقق نجم مصر رقماً قياسياً جديدا بعدما أصبح أول لاعب يسجل أكثر من 20 هدفا، ويصنع أكثر من 10 أهداف في جميع المسابقات خلال الموسم الجاري، في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى "بيج 5".

 

ويتربع محمد صلاح قائد منتخب مصر على قائمة هدافي ليفربول في الدوري الإنجليزي برصيد 129 هدفا، ويأتي بعده في القائمة روبي فاولر برصيد 128، ثم ستيفن جيرارد برصيد 120 هدفا، ومايكل أوين برصيد 118، ثم السنغالي ساديو ماني في الدقيقة الذي سجل 90 هدفا، والبرازيلي روبرتو فيرمينيو برصيد 78 هدفا.