الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

المصري يلتقى ضربة قوية قبل مواجهة الزمالك في الدوري

الثلاثاء 07/مارس/2023 - 02:19 م
المصري البورسعيدي
المصري البورسعيدي

يلتقي الفريق الكروي الأول بنادي المصري البورسعيدي مع نظيره الزمالك يوم الأربعاء الموافق 15 من مارس الجاري، ضمن منافسات الجولة الـ 21 من عمر مسابقة الدوري العام.

 

المصري يلتقى ضربة قوية قبل مواجهة الزمالك في الدوري

 

ويغيب عن صفوف المصري البورسعيدي في مباراة الزمالك الثنائي مروان حمدي وإيزي إيميكا بسبب الإيقاف، حيث تعرض إيزي إيميكا لعقوبة الإنذار الثالث في مباراة فريقه أمام طلائع الجيش بالجولة الماضية من الدوري، ويغيب مروان حمدي عن مباراة الزمالك أيضا بعد تعرضه لعقوبة الإيقاف لمدة "مباراتين" بسبب طرده في مباراة إنبي .

 

وفي هذا السياق، يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، نظيره فريق الترجي التونسي، اليوم الثلاثاء، علي ملعب برج العرب بالأسكندرية ، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات، من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وتضم قائمة الزمالك لخوض المباراة كل من: حراسة المرمى: محمد عواد – محمد صبحي - محمد نديم، خط الدفاع : حمزة المثلوثي – محمود حمدي " الونش" - محمد عبد الغني – محمود شبانة -  حسام عبد المجيد – محمد طارق  – أحمد فتوح، خط الوسط: محمد أشرف "روقا" – عمرو السيسي – نبيل عماد دونجا – سيد عبد الله "نيمار" – سيف جعفر – أحمد سيد "زيزو" –  مصطفى شلبي - أحمد بلحاج - إبراهيما نداي، خط الهجوم: سيف الدين الجزيري – ناصر منسي -  يوسف أسامة نبيه - سامسون أكينيولا.

 

ويتربع الترجي، الذي توج باللقب 4 مرات، على صدارة جدول ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، محققاً العلامة الكاملة حتى الآن، بفارق 5 نقاط أمام أقرب ملاحقيه المريخ السوداني، فيما يحتل شباب بلوزداد الجزائري المركز الثالث بثلاث نقاط، ويقبع الزمالك، الساعي للتتويج بلقبه السادس في المسابقة والأول منذ 21 عاماً، في المؤخرة بنقطة وحيدة.

 

ويدرك الزمالك أن الهزيمة في مباراة اليوم قد تعصف بآماله في التأهل للدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بينما يرغب الترجي في حسم تأهله للدور المقبل قبل نهاية دور المجموعات بجولتين، وذلك بتحقيق الفوز أو الخروج من اللقاء بنقطة التعادل.
 

من جانبه، أكد البرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني للزمالك، أن الفوز على الترجي التونسي في المباراة المقبلة سيكون "بداية جديدة" للأبيض.


وقال فيريرا خلال مؤتمر صحفي: "لقاء الترجي سيكون صعبا بكل تأكيد... الزمالك في وضع سيئ، مجموعة الزمالك قوية، وكنا الأحق بالفوز أمام شباب بلوزداد لكننا خسرنا بركلة جزاء، وكان يمكننا الفوز على المريخ السوداني أيضا".


وواصل: "الزمالك كان جيدا في الثلاث جولات، رغم أننا لم نستطع إحراز أي هدف حتى الآن في دور المجموعات، سنعمل على إيجاد حلول للفوز على الترجي. أتمنى حضور الجماهير بكثافة".

 

وأردف: "الزمالك مر بفترة صعبة، وعندما تسوء النتائج نصبح تحت ضغط أكبر، كما يفتقد اللاعبون للثقة في ظل هذه الظروف، نسعى للفوز على الترجي كي نعود لمستوانا المعهود، خصوصا أننا نعاني من الضغوطات بعد التتويج بلقب الدوري المصري مرتين متتاليتين".
 

مباراة الزمالك والترجي سيديرها الحكم الكاميروني نيجوا بلايز حكم ساحة، ويعاونه مواطنيه إلفيس جووي حكم مساعد أول ورودريحو مابيلي حكم مساعد ثان وأنتوني ماكس حكماً رابعاً.


ويراقب المباراة التنزاني خالد عبد الله محمد، ويراقب الحكام الجزائري محمد بنوزة، وكيلي موكومواندا منسقة عام المباراة من رواندا، وندوا كريستيان منسقاً أمنياً من الكاميرون.