الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بيتكلم كل اللغات.. عم "محمود" أقدم صانع نول في شرم الشيخ: ليا 35 سنة في المهنة وزبايني من كل بلاد العالم (فيديو)

الجمعة 10/مارس/2023 - 06:50 م
مراسلة الموقع مع
مراسلة الموقع مع العم "محمود"


من الرابعة عصرًا حتي الثانية صباحًا في مدينة شرم الشيخ، يجلس العم "محمود" يصنع من النول لوحات وأعمال يدوية فاخرة، يجسد بها تراث بلده وينسج بالخيوط أشكال الأهرامات والنيل والجمال وكؤوس الشاي، ينبهر بها السياح من كل بلاد العالم، ويشترونها كذكري خالدة لا تتلف من مدينة السحر والجمال.

وقال العم "محمود" في بث مباشر على موقع "مصر تايمز"، أنه من كفر الشيخ، وورث المهنة عن والده وجده منذ ما يقرب من 40 عامًا، وآتي إلى شرم الشيخ لتسويقها وبيعها، "عمري 47 سنة، بشتغل في النول من عمر 7 سنين، ورثته أبًا عن جد، المهنة صعبة ولكن اللي عشقها ميشوفش فيها تعب".

 



ويمر على مدينة السحر والجمال، الآلاف من السياح من مختلف بقاع الأرض يوميًا، يستقبلهم العم "محمود" في أول شارع السوق القديم بإبتسامة وضحكة صافية، غير مبالي بالهموم والضغوط التي تجول داخله، ومع طول عمر العمل والممارسة أتقن عدة لغات، منها الألماني، والفرنسي، والايطالي، والانجليزي، بالإضافة بالطبع إلى لغة الضاد.

وبأصابع ذهبية سريعة في الحركة، يتحدث العم "محمود" لمصر تايمز ويستمر في عمله، لا تخونه أصابعه بخطأ أو تخونه عينيه بلون غير مناسب، قضي عمره في صناعة النول متجولًا في البلاد، من سوهاج لكفر الشيخ لشرم الشيخ، ويقول "بتكلم كل اللغات عشان أتعامل مع الأجانب، ليا اكتر من35 سنة في المهنة والحمد لله زبايني من كل بلاد العالم وعرفيني".