السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الوادي الجديد تعلن فتح باب التقديم لحج الجمعيات الأهلية للموسم الحالي

الثلاثاء 07/مارس/2023 - 09:17 ص
مصر تايمز

أعلنت محافظة الوادي الجديد، عن فتح باب التقديم لحج الجمعيات الأهلية للموسم 1444 هـ/ 2023 اعتباراً من اليوم الثلاثاء وحتى الإثنين الموافق 30 مارس 2023، ولن يلتفت لأي طلب يقدم بعد هذا التاريخ، وذلك تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي.

 

الوادي الجديد تعلن فتح باب التقديم لحج الجمعيات الأهلية للموسم الحالي

 

وجاء في بيان محافظة الوادي الجديد على صفحتها الرسمية، أن التقديم بمديرية التضامن الاجتماعي والإدارات الاجتماعية بالمراكز.

 

وذكر بيان الوادي الجديد، أن شروط التقديم، ألا يكون قد سبق للمتقدح الحج من قبل طوال حياته، ولا يسمح للمواطن بالتسجيل في أكثر من جمعية أو جهة سواء سياحية أو قرعة وزارة الداخلية، وتقديم بطاقة رقم قومي سارية بما لا يقل عن 6 أشهر من تاريخ التسجيل، + صورة بطاقة شخصية، على لا يقل سن الرجال عن 35 سنة، ويشترط وجود محرح للسيدات الأقل من 45 سنة لا يقل عمره عن 18 عام كما يشرط وجود مرافق للمتقدم لأصحاب الإعاقة الحركية والبصرية التي تتطلب حالتهم ذلك.

 

وأشار بيان محافظة الوادي الجديد، إلى أنه لا يسمح للفئات المرضية التالية التقدم لطلب آداء مناسك الحج حرضا على سلامتهم وهم مرضى الفشل الكلوي- مرضى تليف الرئة - حالات السمنة المفرطة المرضية وكذا الحالات المتقدمة من ذوي أمراض "القلب - الأوعية الدموية - التليف الكبدي - الأورام"، بالإضافة إلى السيدات الحوامل في الأشهر الأولى والأخيرة والأمراض النفسية والزهايمر. وذلك طبقا للتقارير الطبية المعتمدة.